الأحد الموافق 16 - ديسمبر - 2018م
//test

ختام أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب

ختام أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب

كتب _ مصطفى النحراوى

اختتمت بمدينة شرم الشيخ أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والذي شهد تسلم مصر لرئاسة المجلس لتجمع مصر بذلك بين رئاسة المجلس ورئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

وكانت أعمال المجلس قد بدأت منذ عدة أيّام باجتماعات كبار المسؤولين الذين أعدوا مشاريع القرارات والتي تم مناقشاتها على المستوى الوزاري وانتهى المجلس إلى إطلاق استيراتيجية الفقر متعدد الأبعاد ٢٠٣٠ والتي تم إعدادها بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط تمهيدا لرفعها إلى القمة العربية التنموية ببيروت ٢٠١٩.

كما توافق أعضاء المجلس علي إقرار الاستيراتيجية المقدمة من دولة تونس حول كبار السن ورفعها للقمة التنموية
فِي إطار التحضير للدورة ٣٠ لمجلس جامعة الدول العربية المقرر عقدها في مارس ٢٠١٩.

كما استعرض المجلس أعمال اللجنة المشكلة برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي حول تأثيرات مكافحة الإرهاب على التنمية الاجتماعية.

كما وافق المجلس على تأكيد مشاركة المجلس في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بنيويورك يونيو ٢٠١٩ والتنسيق لإعداد لحدث جانبي على هامش المؤتمر المشار إليه وإعداد أوراق فنية للموائمة بين اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

كما وافق المجلس على طلبات الدعم المقدمة لدول اليمن والسودان وفلسطين ضمن أنشطة صندوق العمل للعمل الاجتماعي ووافق المجلس على المشروع المقدم من دولة الكويت بإطلاق مسابقة إلى أخي اليتيم.

وفِي نهاية الاجتماع تقدمت غادة والي رئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالشكر والتقدير لأعضاء المجلس والأمانة الفنية للمجلس لما بذل من جهد مخلص في إعداد مشروعات القرارات وما تم من مناقشات مثمرة لصالح المواطن العربي.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26854882
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com