الأربعاء الموافق 05 - مايو - 2021م

“خبير معلوماتى” حروب الجيل الرابع تهدم الشعوب دون قتال او خسائر

“خبير معلوماتى” حروب الجيل الرابع تهدم الشعوب دون قتال او خسائر

عوض الحسينى

اكد عادل عبد المنعم خبير أمن المعلومات أن حروب الجيل الرابع تستطيع هدم كيان الدول دون استخدام الحرب والقوة المباشرة لافتاً  إلى أن حرب المعلومات هدفها نشر معلومات غير صحيحة يمكن من خلالها نشر الشائعات والفتن وإشعال الحرب بين الدول.

 وناشد “عبد المنعم” خلال حواره مع برنامج “مصر في يوم” علي فضائية “دريم 2” مساء اليوم الثلاثاء، وسائل الإعلام بأن تعلن عن الشائعات وتبادل المعلومات الخاطئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تصحيح المعلومات عن المواطنين، وعدم وتضيق الخناق علي نشر الشائعات.

 وشدد خبير أمن المعلومات علي أن حرية التعبير مكفولة للجميع، ولكنه يجب أن تكون مقيدة بشروط، منها عدم نشر معلومات دون ذكر مصدرها، وإلا يقدم صاحبها للتحقيق الفوري.

 وأشار “عبد المنعم”، أن الكثير من أجهزة الحاسب الآلي التي تدخل الشرق الأوسط، بها شرائح تصنت، لصالح المخابرات الأمريكية، لافتاً إلى أن أمريكا تعرف جيد خطورة حروب الجيل الرابع، لذا رفعت ميزانية تأمين المعلومات، بعد تعرضها لهجمات اختراقية من الصين.

 وأضاف “عادل”، أن مصر قررت إنشاء «المجلس الأعلى للأمن السيبراني»، لإنها تدرك خطر إستغلال المعلومات، لذا اصدر وزير الداخلية تعليماته لضباط الشرطة بعدم نشر صورهم أو أي معلومات عنهم، لأن ذلك يسهل عملية استهدافهم.

 وأكد خبير أمن المعلومات، أنه يجب أن نتعامل طوال الوقت على أننا مراقبون، وكل ما نخش أن يعلمه أحد عنا، لا يجب أن يُقال في مكالمة هاتفية، أو يُنشر على صفحات التواصل الإجتماعي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50032724
تصميم وتطوير