السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

خبير زراعي: إفتتاح الرئيس لـ 1300 صوبة جديدة تستهدف تحديث منظومة الزراعة المصرية

خبير زراعي: إفتتاح الرئيس لـ 1300 صوبة جديدة تستهدف تحديث منظومة الزراعة المصرية

بوسي جاد الكريم

السباعي: المشروع يحقق طفرة في الإنتاجية لأقل وحدة للمساحة وإنتاج خضروات بمواصفات دولية للجودة

طالب الدكتور ممدوح السباعي الخبير في مكافحة الآفات الزراعية ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات السابق ان إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع إقامة 1300 صوبة زراعية في قاعدة محمد نجيب بمحافظة مطروح يؤكد علي تحديث منظومة الزراعة المصرية ومراعاة للاستخدام الأمثل للموارد المائية والارضية لمصر لزيادة إنتاج مصر من أحدي أهم المحاصيل الاستهلاكية من الخضروات.
وأضاف “السباعي”، في تصريحات صحفية لـ”البيان”، ان توجه الدولة نحو إقامة 100 ألف صوبة زراعية يساهم في إعادة التوزان في الأسواق لمحاصيل الخضر وعدم تكرار أزمات نقص المعروض بالأسواق ويخدم المستهلك المصري من خلال إنتاج متميز من هذه المحاصيل، مشددا علي ان المشروع يحقق طفرة في الإنتاجية لأقل وحدة للمساحة وإنتاج خضروات بمواصفات دولية للجودة.
وأوضح الخبير الزراعي، ان هذا المشروع يعتمد علي رؤية التحكم في مدخلات الإنتاج سواء من ناحية الظروف البيئية أو المائية ، وهو ما ينعكس علي قدرة منظومة الصوب الزراعية علي إنتاج خضروات مطابقة لمعايير الجودة وتساهم في زيادة الصادرات الزراعية من الخضروات المصرية إلي الخارج المتوفقة مع الإشتراطات الدولية لتداول هذه المنتجات التي تحظي بالإقبال الدولي .
ولفت “السباعي”، إلي أن إفتتاح تشغيل 1300 صوبة زراعية في مطروح هو رسالة سياسية وإقتصادية تؤكد أن الدولة عازمة علي توفير فرص عمل وتحقيق طفرة في الإنتاج الزراعي وترشيد إستهلاك المياه والحد من إستخدام المبيدات ومواجهة تغيرات المناخية التي تهدد الزراعة المكشوفة للخضروات.
وشدد الخبير الزراعي علي أن مشروع الصوب الزراعية هو أول الطرق لإصلاح منظومة الزراعة المصرية وتحديثها وميكنتها، مما ينعكس علي التحكم في الآفات التي تهدد الإنتاج الزراعي وتحقق أعلي إنتاجية من وحدة المياه، والتوجه عن الزراعة النظيفة المكثفة العمالة والإنتاجية.
ولفت “السباعي”، إلي أن ما تحقق من تنفيذ لمشروع مشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية خلال عامين لم تقدر عليه دول لديها إمكانيات إقتصادية عملاقة، وهو ما تم تنفيذه بسواعد مصرية في عدة مواقع في مطروح والإسماعيلية وهو ما يؤكد نجاح جهاز الخدمة الوطنية في تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية في تحقيق التنمية الزراعية وفق برامج تحديث توافق أحدث ما توصلت إليه العلوم .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34260656
تصميم وتطوير