الأربعاء الموافق 12 - مايو - 2021م

خبير أورام إيطالي لمناقشة أحدث الأبحاث فى علاج سرطان القولون والمستقيم بطب طنطا

خبير أورام إيطالي لمناقشة أحدث الأبحاث فى علاج سرطان القولون والمستقيم بطب طنطا

هاني حسين

 

 

 

إستضاف قسم الأورام والطب النووي بجامعة طنطا، اليوم ، الأربعاء ،، البروفيسور “فوتيوس لوباكيس” خبير الأورام الإيطالي، في أول لقاء علمي لبحث ومناقشة الجديد في مجال أورام القولون والمستقيم المنتشر، بقاعة ابن سيناء بطب طنطا ، في تمام الثانية عشرة ظهراً .

وقال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجامعة على فتح قنوات علمية بين الجامعات والمراكز العالمية، وتبادل الخبرات، وتدريب شباب أطباء الأورام وتوفير منابع المعرفة وتسهيل فرص تواجدهم مستقبلياً بمراكز الأبحاث السرطانية العالمية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، أن اللقاء يعد الأول بجامعة طنطا لتحديد أحدث أنواع البروتوكولات في علاج أورام القولون لتطبيقها على مرضى الدلتا ووضع خطة علاجية في مصر بحضور الخبير الإيطالي لوباكيس.

وأوضح الدكتور هشام توفيق أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بجامعة طنطا، أن اللقاء العلمي ناقش أحدث الأبحاث وأساليب العلاج العالمية وكيفية الوقاية، وتأثير الفحص الجيني علي اختيار نوع العلاج وأثره علي تحديد العلاج الأصلح والاكفا لهؤلاء المرضي ذوي المستقبلات الخاصة والحد من حجم ونشاط الورم مع أعراض جانبية أقل من ذي قبل.

شارك في اللقاء دكتور محمد عبد الله، دكتور محمد ابو الفتوح ، دكتور محسن مختار ، ونخبة من اساتذة الأورام بالجامعات المصرية

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50219264
تصميم وتطوير