الأربعاء الموافق 02 - ديسمبر - 2020م

خبيرة الأمراض الجلديه في المانيا جمانة نجم الدين تنشر عن لقاح جديد لكورونا بألمانيا

خبيرة الأمراض الجلديه في المانيا جمانة نجم الدين تنشر عن لقاح جديد لكورونا بألمانيا

ايمان محمود

 

نشرت خبيرة الأمراض الجلديه والطب البديل بألمانيا جمانه نجم الدين على صفحتها الرسميه على انستجرام @joumanaxbeauty إن شركه بيونتك الالمانيه أعلنت اليوم ان لقاحها يوفر 90% حماية من فيروس كورونا Virus Corona وتسعى حاليا لأخذ الموافقات الطارئة اللازمة من FDA.

 

أضافت تتوقع شركات الأدوية الموجودة في ألمانيا والولايات المتحدة على التوالي أن تكون قادرة على توفير ملايين جرعات اللقاح هذا العام. في الأسبوع القادم يريدون التقدم للحصول على الموافقة في الولايات المتحدة.

في أن هذا سيحدث أيضًا في أوروبا في نفس الوقت. عادة ما تستغرق هذه الموافقة سنوات ، ولكن بسبب الوباء ، يمكن للشركات الإبلاغ عن اللقاحات المرشحة بينما لا تزال التجارب السريرية جارية.

وكشفت جمانة عن الفئه التي سيتم تطعيمها به وقالت مع
حلول الوقت الذي يبدأ فيه الإنتاج بالفعل ، من المحتمل أن تكون جرعات اللقاح نادرة. هذا هو السبب في أن ورقة الموقف التي أعدها الخبراء ، والتي تم تقديمها في برلين اليوم ، صحيحة تمامًا. حيث يوصون بإعطاء الأولوية لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة – على سبيل المثال أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو ارتفاع ضغط الدم أو لديهم مشاكل في الرئة.

 

وقالت في الأسابيع الماضية تقدم العديد من شركات في المراحل الأخيرة من التجارب السريرية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

تشير نتائج الدراسة للمرحلة الأولى وأوضحت إن هناك تفاعل جيد للجسم مع لقاح الRNA والذي يشفر لبروتينات غلاف الفيروس مما يؤدي إلى إستفزاز الجهاز المناعي لتكوين اجسام مضادة أي ببساطة يجعل من الخلايا مصانع لقاحات داخل الجسم.

 

وأضافت أن هذا اللقاح تم تطويره من قبل شركة Biontech الألمانية وشريكتها الأمريكية Pfizer ، يوم الاثنين (9 نوفمبر 2020) وأعلنا أن نتائج الدراسات الجارية حول الفعالية على 44000 شخص اختبار كانت “مذهلة”: “توزيع الحالات بين الأشخاص الملقحين والأشخاص الذين الذين تلقوا الدواء الوهمي يظهرون أن معدل فعالية اللقاح يزيد عن 90 في المائة بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية.

 

اشارت جمانة لابد الاعتراف بان اللقاح هو الأمل والحل الوحيد لمقاومة إنتشار فيروس كورونا المتصاعد والذي حصد ارواح تجاوز اكثر من مليون شخص ، اللقاح لا يعني إنتهاء الفيروس بل هو وضع حد للانتشار وتخفيف من حدة الأعراض وحماية لكافة أفراد المجتمع.

 

اتفهم بعض الناس لخوفهم من اللقاح ولكن كم شهدنا في الايام الماضية كل التحية والتقدير للمكتشف البروفيسور Ugur Sahin صانع هذه الفرحة مع فريقة البحثي هو ألماني – تركي وزوجته Özlem Türeci كذلك المؤسسان لشركة بيونتك BioNTech الألمانية وهو ابن لمهاجر تركي عمل في شركة فورد للسيارات.
درس الطب في جامعة كولونيا وشغل من 2001 إلى الآن قيادة عدة مجموعات بحثية إلى تأسيسه لهذه الشركة ويشغل منصب بروفيسور في جامعة ماينز Mainz.

 

يعتبر أحد الأيقونات في بحوث السرطان وخصوصا في بحوث RNA حيث عرفنا عنه من خلال مركز السرطان الألمانية وكونه شريك قوي وباحث بارع في بحوث السرطان والمناعة.
اليوم هذه ثمار يستحقها فريق شاهين البحثي والذي بدأ بدراسة الفيروس فور صدور اول معلومات عنه في شهر يناير وكان موقنا إن هذا الفيروس ان يكون سهلا ، وصل فريقه النهار بالليل في الأبحاث المخبرية pre- clinical والتي كانت مبشرة ومتطابقة على ما يصدر الآن من نتائج على اللقاح في المرحلة الثالثة حتى إن أعضاء الفريق البحثي بمن فيهم البروفيسور شاهين وزوجته لم يحظوا بيوم إجازة منذ بداية الجائحة .

وأكدت جمانة أن هذا اللقاح نوعي جدا ولم يسبقه لقاح بأن يحول الخلايا مصانع مناعية ضد فيروس كورونا بدلا من إدخال الفيروس ميتا او مضعفاً ، حيث RNA يعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج بروتينات الفيروس التي تستحث الجهاز المناعي .

 

وتعمل شركة بيونتك/ فايزر على أخذ تصاريح موافقات طواريء من FDA بناء على نتائج الأمان والفعالية التي بحوزتها حيث أن المراحل السريرية 3 مازالت جارية على قرابة 44.000 متطوع ومن المقرر انتاج قرابة 50 مليون جرعة في نهاية هذا العام ليعطى إلى الحالات الحرجة بينما من المقرر انتاج 1.3 مليار جرعة في غضون ca فبراير مارس 2021.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46075732
تصميم وتطوير