الإثنين الموافق 14 - يونيو - 2021م

حیثیات مسرحیة الانتخابات للملالي ” الآفاق، الرسائل، التداعیات” 

حیثیات مسرحیة الانتخابات للملالي ” الآفاق، الرسائل، التداعیات” 

بعد ان ظهرت نتائج قائمة المرشحین لمهزلة الإنتخابات للملالي من قبل مجلس صیانة‌ الدستور بصورة نهائیة؛ سیعقد السید محمد محدثین رئیس لجنة الشؤون الخارجة في‌ المجلس الوطني‌ للمقاومة الإیرانیة ایجازاْ صحفیٌا یوم الاربعاء 26 أیار / مایو 2021 لتقدیر الموقف عن حیثیات مهزلة الانتخابات والافاق المنظورة وتداعیاتها وکذلک المناشدة الواسعة التي دعت الیها المقاومة الإیرانیة لمقاطعة الانتخابات علی وجه خاص.
ومن المقرر أن هناك مساحة زمنیة مخصصة للصحفیین لطرح اسئلتهم ان مجلس صیانة الدستور عبارة عن لجنة ذات ۱۲ عضوا یتم نصب نصف منهم من قبل خامنئي‌ واما النصف الآخر فیتم نصبهم من قبل رئیس السلطة القضائیة المنصوب من قبل خامنئي نفسه. مهمة هذا المجلس هي تزکیة المرشحین من ناحیة ولائهم بولایة الفقیه قلبْا وقالبْا.
ویقام الایجاز الصحفي في وقت تدل في جمیع المؤشرات علی ان الانتفاضات العامة العدیدة التی جرت في أرجاء إیران ومنها ما حدث اعوام 2017 و2019 و2020؛ فضلاْ عن مئات من الإنتفاضات المحلیة وما حدثت في‌ الاقالیم، طیلة السنوات الاربع الماضیة، والانهیار الاقتصادي الذي یشهده البلد وتفاقم الصراع علی مقالید السلطة داخل النظام، والحالة المتفجرة التي تسود المجتمع کلها، قد جعلت الانتخابات الرئاسیة هذه المرة تختلف عن مثیلاتها في الاعوام السابقة.
وبالنظر إلی جل التحدیات التي یواجهها المجتمع الدولي مع النظام الإیراني في شتی المجالات، فان مسار التطورات في‌ إیران خلال الاسابع القادمة سیشکل بوصلة للمسار العام الذي یتجه الیه هذا النظام.
الأربعاء 26 أیار/ مایو 1400
في‌الساعة 1400 بتوقیت اوروبا ( 1300 بتوقیت لندن و0800 صباحا بتوقیت شرقي الولایات المتحدة الامریکیة)
و للمتابعة على تطبیق الزوم اوالایمیل التالي: يرجى التواصل
[email protected]

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51102403
تصميم وتطوير