الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

“حملة المصريين” تشيد برفض “السيسي” لقرار “ترامب” بشأن القدس

“حملة المصريين” تشيد برفض “السيسي” لقرار “ترامب” بشأن القدس

كتبت وفاء محمد

أعربت حملة المصريين، لدعم الرئيس السيسي، عن اعتزازها بموقف مصر الرافض لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن نقل سفارة بلاده إلى القدس ومايترتب عليه من آثار .

وأشادت الحملة، عبر بيانًا رسميًا لها، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنظيره الرئيس الأمريكي عبر اتصالًا هاتفيًا، على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، مؤكدًا على ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام فى الشرق الأوسط، مشددًا على أهمية التعامل بحذر مع ملف القدس، خاصًة في ظل الوضعية القانونية والدينية والتاريخية للمدينة، وما يرتبط بها من حساسية ومكانة لدى مختلف الشعوب العربية والإسلامية.

كما أشاد البيان، بتشديد الرئيس على ضرورة الإلتزام بالمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، فى إطار السعى للتوصل إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية وتوفير واقع جديد فى الشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

من جانبه لفت المحامي شريف عسكر، مدير عام حملة المصريين، إلى أن إعلان ترامب يُعد تحديًا صارخًا لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين، ويستفز مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم، ويؤسس بإرادة منفردة لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس المحتلة تتحدى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، في مسعى مرفوض لطمس هوية القدس العربية الإسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية موحدة لها.

وأدان مدير عام حملة المصريين، هذا المسلك المتهور من قبل رئيس غير مُدرك لأبعاد قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية؛ مُحذّرًا من مغبَّة هذا الأمر وتداعياته على مستقبل العدل والسلام في فلسطين والمنطقة العربية.

وأكد عسكر، على أن القدس العربية هى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى، وستظل مع أبناءها من المقدسيين المرابطين، رمز شرف هذه الأمة ومقاومتها للإحتلال الصهيوني المؤيد من قبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه لا تسوية سياسية ولا سلام ولا استقرار بالمنطقة بدون أن تكون القدس عاصمة دولة فلسطين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35597503
تصميم وتطوير