الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

“حماية المدن الذكية” تصدر دليل الإرشادات العامة لاستخدامات التكنولوجيا

“حماية المدن الذكية” تصدر دليل الإرشادات العامة لاستخدامات التكنولوجيا

أصدرت “حماية المدن الذكية”، المبادرة العالمية غير الهادفة للربح التي تتصدى لتحديات الأمن الالكتروني التي تواجه المدن الذكية، دليل الارشادات العامة الذي وضعته بالتعاون مع Cloud Security Alliance وذلك من أجل تسليط الضوء على استخدام التكنولوجيا في المدن الذكية. يقدم الدليل للمؤسسات المعنية لمحة عامة عن العناصر الرئيسية اللازمة لتنفيذ أفضل الحلول التكنولوجية مع الحد من المخاطر وتقليص احتمالات التعرض للتهديدات الالكترونية.
ومن المتوقع أن تنمو قيمة رأس مال السوق العالمي للمدن الذكية من 411.31 مليار دولار أمريكي في عام 2014 إلى 84.134,1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، وعلى هذا، يوفر الدليل الصادر عن مبادرة “حماية المدن الذكية” إرشادات توجيهية أيضا يمكن للمؤسسات العامة والخاصة أن تتبناها عند تخطيط وتنظيم اختيار تقنيات المدن الذكية والتحقق من قدراتها، حيث يحدد أنواع الاختبارات والتقييمات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل مصادر ووسائل التكنولوجيا وأكثرها أمنا.
قال سيزار سيرودو، عضو مجلس إدارة مبادرة حماية المدن الذكية والمسؤول الرئيسي للتكنولوجيا لشركة IOActive، “تقوم مدننا على التكنولوجيا بالفعل حيث أصبح العالم أكثر ارتباطا بها، ومن المهم للغاية أن يتمتع العالم بحماية كافية وآمنة إذا كنا لا نريد أن ينتهي بنا الأمر إلى حالة من الفوضى. كما سبق وأن أوضحت في البحث الذي أجريته بعنوان – تهديدات ناشئة تواجه الولايات المتحدة (والعالم): المدن مفتوحة على مصراعيها للتعرض لهجمات قراصنة الإلكتروني – فإن المدن حول العالم في الوقت الراهن معرضة إلى حد كبير للهجمات الالكترونية. يعتبر دليل الإرشادات العامة هذا الذي قمنا بوضعه معا مصدرا مفيدا وعمليا يمكن للمؤسسات في جميع أنحاء العالم أن تعتمد عليه لتحقيق استخدام آمن للتكنولوجيا ولجعل المدن أكثر أمنا.”
وأشار محمد أمين حاسبيني، عضو مجلس إدارة مبادرة حماية المدن الذكية والخبير الأمني في كاسبرسكي لاب بالقول، “لقد قررت الإنسانية إنشاء مجتمع مثالي، نطلق عليه اسم “المدن الذكية” وسيدفع هذا المجتمع المثالي عجلة نمونا ومستوى أدائنا إلى مستويات غير مسبوقة تعززها نظم وتكنولوجيا المعلومات. يمثل إنشاء المدن الذكية التزاما هائلا وتحديا كبيرا لجميع الأطراف المعنية من الأفراد والمؤسسات. نحن بحاجة إلى تطوير أفضل لمصادرنا وأسلوب استغلالها وحمايتها بطريقة أكثر فعالية من خلال اختيار الوسائل التكنولوجية الأكثر كفاءة وأمنا، وهذا ما يتناوله بالفعل دليل الإرشادات العامة الذي قمنا بإصداره.”
وعلق بريان راسيل، الرئيس المشارك بمجموعة العمل بشأن انترنت الأشياء في Cloud Security Alliance وكبير مهندسي حلول الأمن الالكتروني في شركة Lidos قائلاً، “تستخدم المدن الوسائل التكنولوجية الجديدة التي توفر إمكانات كبيرة لتعزيز سلامة المواطن وتبسيط وتحسين خدمات العملاء وخفض النفقات العامة. هذه المدن الذكية الجديدة تقود الطريق نحو اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء التي من شأنها أن تربط بين أجهزة استشعار منتشرة على نطاق واسع من خلال الفضاء الالكتروني لجمع البيانات ذات الصلة ومن شأنها أيضا أن تحول عمليات صنع القرار إلى عمليات آلية. تنعقد آمال كبيرة على المدن الذكية ولكن هناك أيضا مخاطر هائلة مرتبطة بوسائل الاتصال الذكية الجديدة المستخدمة في هذه المدن. تفخر مجموعة العمل بشأن انترنت الأشياء في Cloud Security Alliance بالتعاون مع مبادرة حماية المدن الذكية في إصدار هذه الإرشادات الهامة الخاصة باستخدام التكنولوجيا، وذلك في محاولة لتزويد القائمين على إنشاء تلك المدن بالمعرفة والدراية اللازمة للحصول على حلول آمنة.”
يشمل دليل الإرشادات العامة الصادر عن مبادرة Securing Smart Cities ما يلي:
* اختيار وسائل التكنولوجيا
* مرحلة التصميم والتخطيط
* حالات تاريخية للتعرض للهجمات الالكترونية
* حماية مزودي الخدمات
* إدارة المنتجات
* الاختبار
* تنفيذ الوسائل التكنولوجية وتشغيلها وصيانتها
* التنفيذ
* التشغيل والصيانة
* التصرف في الوسائل التكنولوجية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32561313
تصميم وتطوير