الثلاثاء الموافق 25 - فبراير - 2020م

حلم المنطقة الصناعية الجديدة بالمحلة الكبرى أصبح حقيقة

حلم المنطقة الصناعية الجديدة بالمحلة الكبرى أصبح حقيقة

كتب : أحمد طه عفيفى

أصبح حلم إقامة المنطقة الصناعية على أرض شركة مصر للغزل والنسيج، حقيقة ملموسة على أرض الواقع، بأيدى مصرية، بعد أن قارب المشروع على الإنتهاء والخروج للنور لطرحه لشباب المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب مصانع الغزل والنسيج والصناعات المكملة بمدينة المحلة العمالية أكبر قلعة لصناعة الغزل والنسيج فى مصر.والمقامة على على مساحة ٣٤ فدان .

وتُقسم المنطقة الصناعية لـ ٣ مناطق المنطقة الأولى وتبلغ مساحتها ١٤ فدانا، والمنطقة الصناعية الثانية على مساحة ١٠ أفدنة، والمنطقة الثالثة على مساحة ١٠ أفدنة، لخدمة قطاع الغزل والنسيج والصناعات المكملة له.

وتضم المنطقة الصناعية الأولى ٦ مصانع عملاقة تضم ٦١٥ ورشة تبلغ مساحة الورشة الواحدة ٥٠ م، كاملة المرافق والبنية التحتية لخدمة صناعة الغزل والنسيج، أما المنطقة الصناعية فهى عبارة عن قطع أرضى تبدأ من مساحة ٤٠٠ م وحتى ١٥٠٠ م وسيتم طرحها للمستثمرين كاملة البنية التحتية بحق انتفاع ٥٠ عام، يقوم المستثمر ببناء المنشأة وتجهيزها بالكامل.
كما أن المنطقة الأولى مقامة على ١٤ فدان وتضم ٦ مصانع مقسمة إلى ٦١٥ ورشة بواقع ٥٠ م للورشة الواحدة، وتتراوح مساحة المصنع الواحد مابين ١٥٠٠ م و٢٥٠٠ م، و ٦٥٠٠ م، وجمعيها مقسمة لورش مساحتها ٥٠ م، ويقوم على تنفيذها ٣ شركات مقاولات.

وأن هذه الورش مقامة لشباب المستثمرين لإقامة مشاريع للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج من السوست والورق والكرتون والخياطة والتجهيز، ولم يتم طرح كراسة الشروط لهذه الورش حتى الآن، ولم يتم تحديد القيمة الإيجارية لها، ومن المتوقع أن تكون القيمة الإيجارية لهذه الورش ٢٠ جنيه للمتر شهريا.

و المنطقة الصناعية الثانية على مساحة ١٠ أفدنة تم الإنتهاء من جميع مرافقها بنسبة ١٠٠%، من مياه وكهرباء وصرف صحى وتليفونات، ولم يتم بيع سوى قطعة واحدة لأحد المستثمرين بحق انتفاع لمدة ٥٠ سنة بواقع ١٢٠ جنيه للمتر فى السنة، بالإضافة إلى ٣٣٠ جنيه للمتر تُدفع مرة واحدة تكلفة البنية التحتية.

و أن هذه المنطقة هى منطقة للصناعات الغذائية والكميائية والهندسية والغزل والنسيج وتبدأ المساحات من ٤٠٠ متر وحتى ١٥٠٠ م2، يقوم المستثمر بأخذ الأرض والبناء عليها بعد طرحها وترسيتها على المستثمر المتقدم، مؤكدا أن نسبة التنفيذ للبنية التحتية بلغت ١٠٠ %
ا ما المنطقة الثالثة فأنه لم يتم طرحها حتى الآن ونسبة الإشغالات بها صفر .
وكان من المفترض أن المشروع كان مخطط لتنفيذه وإنشائه خلال ٦ أشهر، ولكن نظرا لوجود بعض التعديلات على الرسومات والتصميمات تم مد فترة إنشاء المشروع لعام ونصف ومتبقى شهرين على تسليم المشروع بالكامل، واشارت التقارير ان التكلفة الإجمالية للمشروع تصل لما يقرب من ٥٤٠ مليون جنيه تقريبا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38313926
تصميم وتطوير