السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

حقيقة استخدام حبوب منع الحمل في تسمين الدواجن

حقيقة استخدام حبوب منع الحمل في تسمين الدواجن

إيمان البدوى

 

 

يتساءل الجمهور في هذه الفترة عن حقيقة تسمين الدواجن بواسطة استخدام حبوب منع الحمل من أجل زيادة أوزان الدواجن خاصة في ظل اختفاءها من الصيدليات في هذه الآونة.

وعليه تجيب البيطرية الجريئة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء ب نقابة البيطريين عن هذا التساؤل فأجابت زكي أن تسمين الدواجن باستخدام حبوب منع الحمل هو كلام عار عن الصحة ،فالطائر يصل لهذا الوزن في 40 يوم والان توجد انواع تصل الى وزن عالي في 30 يوم نتيجة الحدود المنتخبة وراثياً وهي الكتاكيت التي يشتريها المربين
تلك الحدود تم انتخاب صفاتها الوراثية الجيدة من الوصول لأوزان عالية ، لمعدلات تمثيل غذائي عالي في وقت قصير وهو المتبع حاليا في تربية الدواجن دون اللجوء الى اعطاء هرمونات ذات تكلفة عالية من غير المنطقي ان يلجأ اليها المربي الذي يبيع بالخسارة في اخيان كثيرة نتيجة اسباب عديدة وتحديات وقرارات وزارية تطيح بالثروة الداجنة.

وأضافت زكي  التطور السريع في الأعلاف واضافات الأعلاف وطهيها وطرق تقديمها وبرامج تناولها تجعل الطائر يصل للوزن العالي في مدة قصيرة.

وأشارت زكي الي أن  حبوب منع الحمل لا تتسبب في تسمين الطائر وزيادة وزنه ، بل تعمل على تخزين المياه في جسمه ولن يستطيع مربي بيع دواجنه بصفة مستمرة اذا اكتشف اي تاجر يشتري منه الدواجن تلك الحقيقة لأنه فقد تلك المياه المخزنة في جسم الطائر ستتسبب في خسارة هذا التاجر .

ثم تحدثت عن كيفية تأمين  نأمن نفسنا وكيفية التأكد  منهذا  الموضوع قائلة

اولا نشتري الطيور من مكان موثوق منه وبلاش نشتري طيور التربية المنزلية من اماكن مجهولة المصدر   او من باعة جائلين واعتبارها  دواجن آمنة

وأضافت أنه عند  ملاحظة ربة المنزل بعد طهي الدجاجة ان حجمها انكمش جدا بطريقة لا تتناسب مع حجمها قبل الشراء فذلك  بسبب عملية التبزيم و هي حقن الدواجن بالماء بعد ذبحها وهي نوع من انواع الغش التجاري ، أو أن تكون ربة المنزل اشترت طيور تربية منزلية من مصدر غير موثوق فيه فلا يجب ان تستهلك تلك الدواجن للأمان و الاحتياط ويجب عليها تغيير مصدر الشراء فورا .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44141184
تصميم وتطوير