الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

حظر تداول 7 بنوك تركية بنظام البيع المكشوف

حظر تداول 7 بنوك تركية بنظام البيع المكشوف

إيمان البدوى

 

‏تركيا _ حظرت هيئة سوق المال التركية تداول أسهم 7 بنوك بنظام البيع على المكشوف، وتشمل قائمة البنوك المتأثرة “ايه كيه بنك تاس” و”تركي جرانتي بنكاسي” و”تركي ايز بنكاسي”و” تركي سيناي كالكينما بنكاسي” و”تركي خلق بنكاسي” و”تركي فاكفيلار بنكاسي” و “يابي فييي كوردي بنكاسي”.

‎فيما شعدت الليرة التركية هبوطا شديدا حيث هي الأسوأ اداء في شهر أكتوبر.

هوت الليرة التركية في أعقاب التوغل العسكري التركي في سوريا لتصبح الأسوأ أداء بين العملات في العالم في شهر أكتوبر الجاري بينما ارتفعت معظم عملات الأسواق الناشئة.
وفقدت الليرة خمسة بالمئة هذا الشهر مقابل الدولار في تحرك استثنائي يتزامن مع ارتفاع مؤشر “إم.إس.سي.آي” لعملات الأسواق الناشئة 1.3 بالمئة.
وتدعم صعود الأسواق الناشئة عموما بمؤشرات على قرب التوصل إلى اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين وإجراءات تحفيز، لكن المراقبين للشأن التركي أبدوا قلقهم من التلويح بعقوبات دولية على تركيا بسبب تحركاتها في سوريا.
فقد حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من “عقوبات كبيرة في الطريق على تركيا” بعدما هدد بالفعل “بمحو” اقتصادها إذا مضى هجوم أنقرة على القوات التي يقودها الأكراد في سوريا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36310340
تصميم وتطوير