الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

حضور رئيس جامعة المنيا..أزاحة الستار عن رمز الصداقة بين المنيا المصرية وهيلدسهايم الألمانية

حضور رئيس جامعة المنيا..أزاحة الستار عن رمز الصداقة بين المنيا المصرية وهيلدسهايم الألمانية

محمود عشري

 

أزاح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا واللورد أنجو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية، الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينة المنيا ومدينة هيلدسهايم، ليصبح هذا الرمز التزكاري المهدي من جامعة المنيا أحد أهم المعالم التاريخية التي تربط الشعبين، والذي تم وضعه بميدان طه حسين علي كورنيش النيل أمام نهر النيل شريان الحياة للمصريين ليعبر عن التوأمة بين المدينتين.

حضر الاحتفالية الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور حسين محمد علي منسق المشروع الألماني المصري وعدد من نواب البرلمان وأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة.

وكان عمدة هيدلدسهايم قد أطلق اسم المنيا علي أحد أكبر الكباري بمدينة هيلدسهايم الألمانية بالتزامن علي مرور 40 عاماً علي التوأمة بين المدينتين ليكون شاهداً علي قوة العلاقات والتواصل بين الشعبين.

وقال الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة بأن رمز الصداقة هو رسالة من محافظة المنيا لكل العالم تحمل الصداقة والمحبة والأمان نحو دولة مصرية تنشر ثقافة السلام والتعايش والتسامح، مشيراً إلي أن الجامعة وقعت بالأمس تجديد اتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة هيلدسهايم وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا في مجال التدريب علي الترميم الأثري والتبادل الطلابي، بالإضافة إلي التعاون بين قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن من خلال المنح العلمية.

كما أكد محافظ المنيا علي رغبته في تفعيل مزيد من الشراكات المصرية الألمانية في مختلف المجالات وخاصة الاستثمار في محافظة المنيا، لزيادة الفرص الاستثمارية في مجالات الثروة الزراعية، والسياحية والمحجرية، فضلاً عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب والتي توٌفر فرص عمل حقيقية، لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

أعرب اللورد انجو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الالمانية عن تقديره وامتنانه ، لإقامة الرمز والذي من شأنه توثيق روابط الإخاء والصداقة بين المدينتين متطلعاً لمزيد من الشراكات والتعاون في مختلف المجالات.

ورمز الصداقة الذي قام بتنفيذه وتصميمه الفنان الدكتور جمال صدقي الأستاذ بقسم النحت البارز بكلية الفنون الجميلة من خلال المركز الإنتاجي بالكلية، علي هيئة هرم ثلاثي الأضلاع يتوسطه الخرطوشة الفرعونية الذي يكتب عليها النصوص الملكية، ويحملها تمثالين لحورس، ويتوسطهما شعار مدينة هيلدسهايم بألوانه المميزة التي أضفي عليها الفنان المعالجات التشكيلية بالظل والنور للوصول للشكل والقيمة الجمالية العالية التي ترسيخ فكرة العمل، والتأصيل بين القديم والمعاصر لانتاج رمز يحمل السمات والصفات الشخصية لكل من مدينتي المنيا المصرية وهيلدسهايم الألمانية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48241849
تصميم وتطوير