الأربعاء الموافق 14 - نوفمبر - 2018م
//test

حضور الاف المتوافدين للأحتفال بمولد”البدوي”بطنطا وسط حلقات ذكر ومديح

حضور الاف المتوافدين للأحتفال بمولد”البدوي”بطنطا وسط حلقات ذكر ومديح

الغربية – مصطفى النحراوى

 

 

توافد الاف من مريدى شيخ العرب العارف بالله سيدى أحمد البدوى القطب الصوفى الكبير على مدينة طنطا بمحافظة الغربية وذلك للاحتفال بمولده

وقامت الطرق الصوفية بتنظيم حلقات ذكر وتواشيح ومدح فى رسول الله صل الله عليه وسلم وآل بيته، وقام البعض بالجلوس حول مقام شيخ العرب وقراءة القرآن الكريم والذكر، والوقوف على باب المقام والدعاء والتبارك بالعارف بالله.

كما قام مريدى السيد البدوى بوضع الصدقات فى صناديق النزور حول المقام وطهى الطعام وتوزيعه على المريدين وخاصة الفول النابت والبقوليات، والأرز واللحمة، تبركا بسيدى أحمد البدوى.

وفى نفس السياق قامت الأجهزة الأمنية بالغربية تحت قيادة واشراف اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية بوضع خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المولد ونظام وسيسستم عام مراقب بكاميرات المراقبه يرصد كل اتجاهات منطقة الساري بالصوت والصورة ومتابعة كل ذلك بخدمات ثابتة طوال اليوم لرصد أي مخالفات وضبطها في الحال.
كما نظمت الطرق الصوفية احتفالات بمولد السيد البدوي على مدار أسبوع كامل، وتواجد أكثر من مليون من مريدى العارف بالله سيدى أحمد البدوى، داخل خيام الطرق الصوفية لسماع المنشدين والمشايخ، فى الليلة الختامية،
وشهد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية احتفال الطرق الصوفية بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوي ورحب محافظ الغربية بزوار ومحبي العارف بالله سيدي أحمد البدوي من جميع محافظات مصر ومن خارج مصر من الدول العربية والإسلامية الشقيقة جاء ذلك خلال حضور محافظ الغربية إحتفال مشيخة الطرق الصوفية بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي بسرادق مشيخة الطرق الصوفية بساحة المولد.
وخلال الإحتفال تناولت الكلمات التي ألقاها العلماء ومشايخ الطرق الصوفية ووكيل وزارة الأوقاف سيره السيد البدوي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وإنه رضي الله عنه أسس طريقة صوفية متميزة تعتمد على كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم وعلى حب النبي وأل بيته الأطهار وعلى نشر السلوكيات الحميدة وتعاليم الإسلام السمحة وعلى تربية وتهذيب النفس على الآداب الإسلامية والبعد عن التطرف والمغالاة في الدين وفهم تعاليم الإسلام فهماً صحيحاً.
كما نقل الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف شكر وتقدير الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الصوفي الأعلى للسيد محافظ الغربية على حضوره ومشاركته
إحتفال الطرق الصوفية بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي .. كما أهدى لمحافظ الغربية نسخة من كتاب الله كهدية تذكارية والسادة الحضور.
وتخلل الإحتفال فواصل من الإبتهالات والمدائح النبوية والأناشيد الصوفية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم وأل بيته الأطهار.
وخلال الحفل أشار محافظ الغربية على إنه قد تشرف بتنظيم مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي فور توليه محافظاً للغربية .. مؤكداً على متابعته الشخصية لتنفيذ كافة التوجيهات برفع درجة الإستعداد بمختلف المرافق والخدمات للعمل على توفير كل سبل الراحة والأمان للزوار وتوفير كافة الخدمات لهم .. مضيفاً إلى الإستمرار ببذل أقصى جهد ممكن للعمل على راحة أكثر من 2مليون زائر للمحافظة خلال الإحتفال بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي متمنياً لهم جميعاً العودة إلى بيوتهم سالمين .. كما قدم الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذه المناسبة الدينية الكبيرة وكذا القائمين على تنظيم إحتفالية مشيخة الطرق الصوفية .. وفى نهاية كلمته دعي محافظ الغربية المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية أمنها وسلامتها في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
حضر الإحتفال اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية والدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر نائباً عن الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الصوفي الأعلى واللواء الدكتور علاء العوينى رئيس هيئة الرقابة الإدارية والعميد محمد زهدي مدير فرع الأمن الوطني والعقيد محمد مراد الرقابة الإدارية واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة والمهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة والشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الأوقاف والعقيد إيهاب غرابة المستشار العسكري للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
كما احتفلت مديرية اوقاف الغربية بالليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي حيث بداء الاحتفال بتلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم كلمة القاها الشيخ محمود ابو حبسة وكيل وزارة الاوقاف أكد خلالها أنه علي الإنسان أن يتقى الله في كل عمره فلابد من الإنسان أن يتخلق بأخلاق الكرام وأنه لايحق لإنسان أن يتجاوز
فيسال عن أمرا يتعلق بالذات العليه وعلى كل إنسان أن يحقق الإخلاص وحسن الصله بالله وفى آخر حديثه قام بالتوجه بالدعاء لمصر
ثم ألقى اللواء هشام شادي السكرتير العام لمحافظة الغربية قام بالترحيب بالساده الحضور نيابة عن نفسه وعن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية وخلال كلمته تمنى للساده زوار مولد السيد البدوى أن يكونوا قد قضوا فترات سعيده خلال الاحتفال بالمولد وقام بذكر سيرة العارف بالله سيدى أحمد البدوي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وإنه رضي الله عنه أسس طريقة صوفية متميزة تعتمد على كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم وعلى حب النبي وأل بيته الأطهار وعلى نشر السلوكيات الحميدة وتعاليم الإسلام السمحة وعلى تربية وتهذيب النفس على الآداب الإسلامية والبعد عن التطرف والمغالاة في الدين وفهم تعاليم الإسلام فهماً صحيحاً
وحضر الاحتفال كلا من اللواء طارق حسونه مدير امن الغربية واللواء هشام شادي وكيل اول الوزارة السكرتير العام لمحافظة الغربية نائباً عن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية و الشيخ محمود ابو حبسة وكيل وزارة الاوقاف بالغربية والعقيد ايهاب غرابه المستشار العسكري للمحافظه واللواء السعيد شكري مدير إدارة البحث
بينما حرص عشرات الآلاف على حضور حفل المنشد محمود ياسين التهامى.
والذى أستمر حتى الساعات الاولى من صباح يوم الجمعه والذى شهد حلقات الذكر بساحة العارف بالله السيد احمد البدوى وسط حضور الآلاف من مريدى ومحبى الطرق الصوفية والذكر والمدح فى رسول الله.
في حضور أكثر من 75 طريقه صوفية، أبرزهم الشاذلية والعزمية والقصبية والخلوتية والسطوحية والبيومية ، وسط حضور أمني مكثف .
وفى نفس السياق وصل الى ساحة مسجد السيد البدوى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية لمتابعة احتفالات المولد والمرور علي خدمات المولد، بعد عودته من اجتماع مجلس المحافظين.
كما أحيا المنشد ياسين التهامى عميد الإنشاد الدينى حفل الليلة الأخيرة لمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى، بحضور آلالاف من مريدى القطب الصوفى الكبير وعشاق التهامى.
واحتشد المريدين فى ساحة المسجد، للاستماع لإنشاد وذكر ياسين التهامى، فى حب الرسول وال البيت مقدما مجموعة من الأناشيد والمدائح النبوية.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 25603852
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com