الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

حصول ١٢ مراكز للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحية 

حصول ١٢ مراكز للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحية 

کتبت- تقى محمود

حصل ١٢ مركز للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضحت السيدة سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة و الآثار، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة الغوص والأنشطة البحرية وممثلي المحافظات المعنية، قد أقرت استيفاء ٨ مراكز للغوص بمحافظة جنوب سيناء هم: مركز غوص بلو اوشن دايف كلوب و بابلز تيم و بلو سى دايف كلوب و غواصى دهب و سى دانر و فانتسى دايفرز و دهب دايفرز لودج و رد سى ترايب و رد سى ريلاكس و اوركا و سكوبا سيكرز، و مركز ايجيبت صن مارين سقالة ترافكو للأنشطة البحرية، و مركز واحد للغوص في محافظة البحر الاحمر هو جيلو اوتا داينفج سنتر هورجادا.

كما حصلت سبعة يخوت سفارى علي الشهادة المعتمدة وهم فى اي بى مرسيليا و مرسيليا ستار و هامر هيدا و هيفين روبير و بلو و بلو بيرل و بلو سيز ومركز غوض جيلو اوتا داينفج سنتر هورجادا ومركز واحد للأنشطة البحرية هو محمية بيتش.

وأشارت سامية سامي، إلى أن إجمالي عدد مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة البحرية، التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل وفقا لاشتراطات السلامة الصحية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بلغ حتي الأن ٢٠ مركزا للغوص و ١٣ يختا و ٤ يمراكز للانشطة البحرية.

وسوف تستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا علي باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

كما تهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع المراكز و اليخوت التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42890155
تصميم وتطوير