الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

“حسام مرسي” التوعية بالتعديلات الدستورية واجب وطني

“حسام مرسي” التوعية بالتعديلات الدستورية واجب وطني

صفاء عويضة 

التعديلات ضرورية وتمثل ضمانات مهمة، وتستهدف أن يكون لمصر حاضر جيد وغد مشرق، ومن حيث المبدأ موافق على ما جاء فى هذه التعديلات الدستورية،حيث أن التعديلات ليست بدعة، وهى ضرورية وفى صالح الوطن والمواطن، فمصر ليست الأولي في العالم في تعديل دستورها فهناك العديد من الدول المتقدمة قامت بتعديل دستورها أكثر من مره وفقا للظروف التي تخضع لها الدولة.

 

 

كلمات بداء بها رجل الأعمال الشرقاوي “حسام مرسي” مدير عام تصدير شركة النساجون الشرقيون سابقا  ، أبن مركز ومدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية،حيث عرف عنه بالسعي  جاهدا لتقديم الخدمات العامة والاجتماعية ودعمة للشباب ومشاركتهم  .

 

 

وبالحديث عن الأحداث الأخيرة والتعديلات الدستورية التي نصت علي تعديل العديد من المواد الدستورية أبرزها المواد الخاصة بالمرآة وذوي الاحتياجات الخاصة ومد فتره الرئاسة .

قال “مرسي” أن العديد من الدول المتقدمة قامت بتعديل دستورها أكثر من مره وفقا للظروف التي تخضع لها الدولة فمصر ليست الأولي في تعديل دستورها ، مشددا عن اقتناعة الشخصي التام من الموافقة علي التعديلات الدستورية حيث يرئ أنه لا يصح ان تكون الدورة البرلمانية اطول من الفترة الرئاسية.

مؤكدا أن مؤسسات الدولة علي مدار 60 عام لم تشهد اي حالة من الإصلاح بل اصبحت البلاد منهارة كليا فكان قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة طوق النجاه لمصر علي الرغم انه جاء في اصعب الظروف التي مرت بها البلد ولكن استطاع الرئيس أن يخرج بنا في فترة قصيرة الي صدارة الدول فتمكنت مصر من بناء العاصمة الإدارية الجديدة وتجهيز الجيش المصري بأفضل الأسلحة وتنويع مصادر السلاح وبناء الكباري وتطوير الطرق والقضاء على العشوائيات وتوصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي للقري والنجوع وإنشاء مشروع الصوب الزراعية وحملة 100 مليون صحة والتأمين الصحي وتطوير منظومة الكهرباء والتموين والتعليم والكثير من الإنجازات التي شهدناها في فترة قصيرة جدا.

 

ويكمل “مرسي” ولكن بصفتي المؤثرة في شباب محافظتي أدعوا جميع الأهالي بالنزول لهذا الإستحقاق السياسي وله كامل الحرية سواء بالقبول او الرفض ولكن توعيته بعمل حملات توعية للاشخاص وهذا يمثل الشكل الأمثل والتي ستتناول شرح التعديلات الدستورية وحث الافراد وبالأخص الشباب الذي يمثل صوته ورائيه أهميه كبيره للمجتمع وفي النهاية قرار القبول او الرفض يعود اليه.

 

 

كما أوضح “مرسي” بأنه لابد وأن يثقوا في الدولة المصرية وممثليها، مشددا على أن التعديلات الدستورية قانونية مشروعة لا غبار عليها، قد نتفق أو نختلف في بعض النصوص ولكن لا يجب أن نكون سلبيين لكي ننجو بالبلاد،حيث أن التوعية بالتعديلات الدستورية واجب وطني تجاه الجميع.

وتضمنت التعديلات الدستورية، استحداث غرفة مجلس الشيوخ غرفة ثانية في البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، والحفاظ علي نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب والأقباط وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

 

 التعليقات

  1. يقول وليد المصرى:

    شابوووووه تقرير رائع للاستاذه صفاء وفكر محترم وراقي من الجنرال

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34957090
تصميم وتطوير