السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

حزب “مستقبل مصر”..يتبني قضية تحرير “الأحواز”

حزب “مستقبل مصر”..يتبني قضية تحرير “الأحواز”

كتب_ خالد جزر

وقَّع حزب مستقبل مصر وحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بروتوكول تعاون بينهما من شأنه أنْ يدعم الحزب قضية الشعب العربي الأحوازي، من أجل المناداة لرفع الاحتلال عن كاهل هذا الشعب الصامد، واستعادة أرضه لتعود كما كانت دولة عربية ذات سيادة قبل عام 1925 حيث غيَّر الاحتلال الإيراني وضعها.

 

 

وقد اتفق الطرفان على خريطة عمل مشتركة بينهما؛ من أجل تحرير الأحواز وتفعيل القضية في مصر وبعض الدول العربية والأجنبية لما يُحقق مصلحة الشعب الأحوازي في تقرير مصيره. حيث تعهد حزب مستقبل مصر برعاية القضية وبذل كافة الجهود من أجل ذلك.

 

 

إدراكاً منهما لأهمية الدور المصري المؤثر في القضايا القومية والإقليمية، قرَّر الطرفان توطيد العلاقة الثنائية بينهما بتبادل الآراء حول السبل الكفيلة لتطوير أداء الحركة في جمهورية مصر العربية والمنطقة العربية، وكذلك تبادل الزيارات الخارجية بين قيادات وكوادر الطرفين، إضافة إلى تشكيل لجنة عمل مشتركة لتنظيم الفعاليات التي تهدف إلى المساهمة في كسب الرأي العام المصري المؤثر لصالح القضية، وذلك علاوة على التنسيق الدائم مع السلطات المصرية وأخذ الموافقات لأي تحرك مشترك داخل مصر، والسعي إلى رفع ملف القضية الأحوازية إلى جامعة الدول العربية.

 

 

وكان نص البيان: إيمانًا من حزب “مستقبل مصر” وحركة “النضال العربي لتحرير الأحواز”، بأهمية التعاون العربي في القضايا القومية المصيرية، التقيا على التنسيق للعمل معاً لصالح قضية الشعب العربي الأحوازي وصولا إلى رفع الاحتلال عن هذا القطر العربي، وإرجاع السيادة العربية الأحوازية له، كما كانت قبل عام 1925. وقد وقع الطرفين في يوم الثلاثاء، 14 فبراير 2017، هذا البرتوكول.

 

 

وقد تم الاتفاق بين الطرفين على خريطة عمل مشتركة لتفعيل القضية داخل جمهورية مصر العربية وبعض الدول العربية والأجنبية لما يُحقق مصلحة دولة الأحواز.

 

 

ويتعهد حزب “مستقبل مصر” – حسب الإتفاقية – بالتنسيق التام مع الحركة ورعاية القضية وبذل كافة الجهود داخل الجمهورية، باعتباره مفوضًا لمتابعة كل ما من شأنه أن يدعم القضية ويطور من أدائها داخل القطر المصري.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32665158
تصميم وتطوير