الإثنين الموافق 14 - أكتوبر - 2019م

حزب المحافظين: غياب الرقابة على المزارعين يساهم في أنتشار ظاهرة التصحر

حزب المحافظين: غياب الرقابة على المزارعين يساهم في أنتشار ظاهرة التصحر

محمود عشري

 

صرح نادر فصيح رئيس لجنة الزراعة في حزب المحافظين، إن ظاهرة التصحر بدأت تنتشر في مصر، بسبب سوء توزيع المياه علي الأراضي الزراعية، وغياب الرقابة على المزارعين الذين يستثمرون على الأراضي عن طريق تبويرها»، مطالبًا بإقامة المشروعات الاستثمارية في الظهير الصحراوي بدلًا من التعدي على الأراضي الزراعية.

 

وأضاف “فصيح” :« أن مصر فقدت العديد من أجود أنواع التربة الطينية الصالحة لزراعة بسبب البناء على الأراضي الزراعية، الأمر الذي يؤدي إلي إهمال الظهير الصحراوي»، لافتًا إلى أن جميع الأراضي الزراعية تحاط بمساحات شاسعة من الظهير الصحراوي.
وأوضح رئيس لجنة الزراعة، أن ظاهرة التصحر تعني تدهور التربة في المناطق شبة الجافة والرطبة، نتيجة التغيرات المناخية والأنشطة المختلفة للأنسان علي الأراضي، وطريقة استغلاله لتلك الاراضي.

 

يذكر أن لجنة الزراعة انتقدت، في وقتٍ سابق، عن عدم تفعيل القوانين، وضعف التشريعات القانونية وعجزها في مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34894363
تصميم وتطوير