السبت الموافق 27 - فبراير - 2021م

حجز التذاكر أونلاين مع مصر للطيران

حجز التذاكر أونلاين مع مصر للطيران

تعتبر شركة مصر للطيران الشركة الوطنية المصرية الوحيدة، لأنها أول شركة طيران انطلقت في الشرق الأوسط، وسابع شركة طيران أُنشئت على مستوى العالم لذا فعند معرفة أسعار التذاكر وحجز مصر للطيران تأكد أنك في أيد أمينة.

 

 

 

حيث يرجع تاريخ تأسيسها للعام 1932م، وأصبحت مصر للطيران عضوا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، والاتحاد العربي للنقل الجوي.

 

 

 

وسهلت مصر للطيران طريقة الحجز أون لاين Egyptair booking، فالأن يمكنك إدارة الحجز الخاص بك من خلال الموقع الاكتروني، حيث يمكنك تغيير رحلتك واختيار المقعد المفضل لديك، وايضاً اختيار الوجبة المناسبة.

 

 

كما يمكنك أن توفر وقتك الثمين في المطار من خلال شراء الوزن الزائد من الأمتعة عبر الموقع الإكتروني.

 

 

خطوات حجز رحلة طيران أون لاين:

 

 

ندخل إلى المتصفح الخاص بِنَا، ونكتب في خانة البحث عبارة حجز تذكرة طيران إلى الوجهة التي نريدها، وننتظر حتى تظهر لنا نتائج البحث، ثم نختار من بين الخيارات المطروحة لنا في النتائج، شركة الطيران التي نرغب، ومن ثم ننقر على خيار البحث المتعلق بها.

 

 

 

فستظهر لنا صفحة جديدة، نجد فيها عدة خطوات لحجز التّذكرة، والخطوة الأولى هي البحث عن الرحلة، ووصف الرحلة، ثم نجد عدةَ خيارات في شريط علويّ لمربع نص يحتوي معلومات الرحلة.

 

 

 

وهذه الخيارات هي الحجز عبر الإنترنت، واستعراض الحجز، وإنهاء إجراءات قَبول الركاب، وجدول الرحلات، وتفاصيل الرحلة، فنختار منها الخيار الأول. نبدأ باختيار نوع الرحلة، هل هي ذهاب وعودة، أم ذهاب فقط، ثم نحدد مكان الانطلاق، إلى الوجهة التي نرغب بالتوجه لها.

 

 

 

ثم نحدد تاريخ الانطلاق، وتاريخ العودة، إن كانت الرحلة ذهاباً وإياباً، وتاريخ الانطلاق فقط إن كانت الرحلة ذهاب فقط، وبعدها فقط نستطيع إضافة رحلة إلى جدول رحلاتنا القادمة من خيار إضافة رحلة الموجود في مربع صغير على يمين الشاشة.

 

 

 

ثم نحدد الآن المقصورة، وتحديد الدرجة التي نرغب بالسفر عليها، هل هي درجة خاصة، أو درجة سياحية، أو درجة رجال الأعمال.

 

نحدّد أيضاً عدد المسافرين في الرحلة، من بالغين، وأطفال، ورضّع، ومن ثم نضغط على كلمة بحث الموجودة أسفل الصفحة.

 

 

 

ثم ننتظر حتى تظهر نتائج البحث، ومن ثم نختار نوع الرحلة من ضمن الخيارات المطروحة أمامنا، ومن ثم نحدد يوم الرحلة، والسعر، وشركة الطيران. نتوجه إلى صفحة جديدة، توضح لنا فيها الأماكن الشاغرة بالرحلة، وإمكانية تأجيل الرحلة لأي يوم آخر بغضون أسبوع من تاريخ الحجز.

 

 

 

وبعدها نجد في أسفل الصفحة الأسعار بحسب عملة الدولة التي نودّ السفر لها، ورمز الخطوط الجوية التي حجزنا عليها، ومن ثم ننقر على أمر استمر، ثم نتوجه الآن إلى صفحة جديدة نجد فيها قائمة لتفاصيل الرحلات المتوفرة، ووقت الإقلاع، والهبوط، والمقاعد المتوفرة.

 

 

 

ثم ننتقل إلى مربع نص جديد، يطلب منا كتابة البيانات الشخصية حتى نبدأ بحجز المقعد على الطائرة، ومن ثم دفع قيمة التذكرة، وهذه البيانات هي اللقب، والاسم الأول، واسم العائلة، والجنسية.

 

 

 

وبعدها نكتب في العمود الثاني معلومات الاتصال الخاصة بِنَا: وهي رقم الهاتف دون كتابة رمز الدولة، والبريد الإلكتروني وهذه الخطوة إجبارية، لكي نستلم من خلاله تأكيد الحجز، ومن ثم نعيد كتابة البريد الإلكتروني للمرة الثانية للتأكيد.

 

 

 

ونختار الآن المكان المناسب لمقعدنا على الطائرة من خلال النقر على مربع الحجز، ومن ثم ننتقل إلى الخطوة التالية من خلال الضغط استمر.

 

 

 

وأخيرا نأتي إلى آخر مرحلة من مراحل الحجز، وهي مرحلة الدفع، وتأكيد الحجز، وبذلك نكون قد أنهينا مراحل حجز تذكرة طيران أون لاين.

  

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48305342
تصميم وتطوير