الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

حال رحيله عن توتنهام.. من هو خليفة مورينيو القادر على تحقيق طموحات جماهير السبيرز؟

حال رحيله عن توتنهام.. من هو خليفة مورينيو القادر على تحقيق طموحات جماهير السبيرز؟

 

كتب : محمد عصام

حالة من الجدل الواسع بين جماهير نادي توتنهام الإنجليزي حول استمرار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الجهاز الفني لفريق توتنهام هوتسبير الموسم المقبل بسبب سوء النتائج.

وقد أشارت التقارير الصحفية لشبكة يوروسبورت بأن توتنهام يضع مدرب لايبزيج “جوليان ناجلسمان” كبديل محتمل لخلافة مورينيو.

وقد جذبت المدرسة الألمانية في عالم التدريب العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في السنوات الأخيرة ومع نجاح تجربة المدرب الشاب الواعد منذ أن كان في ماينز ثم في دورتموند، قررت الأندية الألمانية تكرار التجربة، وكان أبرز منتجاتها في السنوات الماضية هو الشاب “جوليان ناجلسمان”، الذي ربما غيّر خريطة التدريب في البوندزليجا وأوروبا ككل.

توتنهام ليس النادي الوحيد المرتبط بناجلسمان فأيضًا ثمة اهتمام منذ مدة طويلة من ريال مدريد بصاحب الـ34 عامًا، وربما تزداد الأسماء الصيف المقبل وينضم إليها برشلونة المتعثر وغيره من الأندية التي تحتاج إلى مدرب ثوري يقود المرحلة المقبلة.

لكن يبقى السؤال ما مدى مناسبة ناجلسمان لتوتنهام في حالة أن رحل مورينيو؟

الواقع أن فلسفة مورينيو وناجلسمان مختلفه اختلاف جذريًا حيث عُرف عن مورينيو طريقة لعبه الدفاعية مع جميع الفرق التي دربها، واعتمادها على الهجمات المرتدة، في جميع المباريات بغض النظر عن مدى قوة أو ضعف المنافس.

اما عن ناجلسمان فهو يعتمد بشكل أساسي على الضغط العالي مع معدلات جري خيالية من لاعبي وسط الملعب وقوة بدنية استثنائية، مع الاعتماد على لاعبين شباب لديهم ديناميكية ويمكن وضعهم في أكثر من مركز.

هل ستتقبل جماهير السبيرز فلسفة الألماني الشاب ؟.. هذا ما ستجيب عليه الايام القادمة ..

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48422582
تصميم وتطوير