السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

جهاز تنمية المشروعات يضخ 1.5 مليار جنيه في المشروعات التنموية بكفر الشيخ

جهاز تنمية المشروعات يضخ 1.5 مليار جنيه في المشروعات التنموية بكفر الشيخ

جهاز تنمية المشروعات يضخ 1.5 مليار جنيه في المشروعات التنموية بكفر الشيخ

 

 

كتبت / شروق كمال

 

أقام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مؤتمر لشباب محافظة كفر الشيخ تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز ولفيف من قيادات جهاز تنمية المشروعات والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

 

حضر المؤتمر 400 شاب وفتاة من كافة مراكز محافظة كفر الشيخ حيث تم عرض كافة الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تمويليا وفنيا وتسويقيا بهدف تشجيع الشباب علي ريادة الاعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل و تحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

 

 

وفي كلمتها للشباب أكدت الأستاذة نيفين جامع علي أن استراتيجيات الجهاز خلال المرحلة المقبلة ترتكز علي التوسع في في مجالات التمويل والتنمية المستدامة وخلق فرص العمل وأشادت بالجهود الكبيرة التي يقوم بها السيد محافظ كفر الشيخ في فتح مجالات للتعاون التنموي مع الجهاز وتنفيذ العديد من المشروعات التي تدرب الشباب وتؤهلهم لإقامة مشروعات صغيرة.

 

 

وأشارت إلي أن الجهاز قد قام بضخ ما يزيد عن 1.5 مليار جنيه في تمويل مشروعات تنموية بكفر الشيخ منهم 932 مليون جنيه لتمويل 20 ألف مشروع صغير و 433 مليون جنيه لتمويل ما يقرب من 77.5 ألف مشروع متناهي الصغر بالإضافة الي تمويل البنية الأساسية والمجتمعية بمبلغ 141 مليون جنيه . كما أوضحت أن هذه المشروعات وفرت ما يزيد عن 167 ألف فرصة عمل لأبناء كفر الشيخ بالإضافة إلي فرص العمل الموقتة التي وفرتها مشروعات البنية الأساسية والمجتمعية.

 

 

من جانبه أكد اللواء السيد نصر علي فتح مزيد من سبل التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لخدمة قطاع المشروعات الصغيرة والشباب الراغب في إقامة هذه النوعية من المشروعات التي من شأنها الحد من معدلات البطالة وزيادة الناتج القومي للمحافظة .

 

 

كما قام بعض اصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز بعرض تجربتهم الناجحة للشباب ومنهم الأستاذ محمد مشرف عطيه صاحب مضرب أرز يعمل به 52 عامل وقام الجهاز بتمويله بـ 2 مليون جنيه. والأستاذة نجلاء سالم صاحبة مشروع تجارة أدوات صحية موله الجهاز بـ 105 الف جنيه 
كما قامت الأستاذة نيفين جامع واللواء السيد نصر بتسليم عدد (2) كارت باركود QR لجمعية سيدات أعمال فوة وجمعية عمال كليم فوة . بالإضافة الي تسليم عدد (2) شيك لعملاء إقراض مباشر وأيضا تسليم عدد (22) شهادة لمتدربي البرنامج التدريبي “إبدأ مشروعك” الذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع المحافظة والجمعيات الأهلية بهدف تأهيل الشباب علي ريادة الاعمال.. وتم افتتاح المعرض المقام على هامش المؤتمر والذي ضم مجموعة كبيرة من المشروعات الممولة من الجهاز لعرض منتجاتها المتنوعة والمتميزة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33584357
تصميم وتطوير