الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

جهاز تنمية المشروعات: تمويل 4 آلاف مشروع بمحافظة مطروح بقيمة 76.5 مليون جنيه  

جهاز تنمية المشروعات: تمويل 4 آلاف مشروع بمحافظة مطروح بقيمة 76.5 مليون جنيه  

كتبت_ شروق كمال

 

قام اليوم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح باستقبال نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على رأس وفد من الجهاز وذلك لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التى ينفذها الجهاز بالمحافظة، وبحث سبل التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء مطروح.

 

وصرحت الاستاذة نيفين جامع أن الجهاز يعمل علي المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني خاصة في المحافظات الحدودية وذلك بناء على اهتمام المهندس/ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتوفير كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في تلك المحافظات بحيث لا تقف عند حدود التمويل فقط وإنما تمتد إلى نواحي أخرى لها نفس الأهمية منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل والتسويق وكذلك مشروعات البنية الأساسية التى تساهم في تهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات.

 

كما قامت نيفين جامع والسيد المحافظ بعقد لقاء مع 250 من المستثمرين الشباب من كافة مراكز مطروح ومجموعة من نواب البرلمان والتنفيذيين حيث تم مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها0 ثم توجه الوفد لزيارة احد المشروعات الناجحة الممولة من الجهاز .

 

بالإضافة الي زيارة مصنع الصوف التابع للمحافظة والذى يقوم بتدريب الفتيات على تصنيع المنتجات اليدوية من السجاد والكليم ومنتجات الصوف الأخرى. كما تم زيارة المنطقة الحرفية التي تخطط المحافظة لإنشائها خارج الكتلة السكنية علي مساحة 112 الف متر لتستوعب 304 ورشة صناعية.. ثم قام الوفد بافتتاح معرض المنتجات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة مطروح وذلك بمكتبة مصر العامة، و قاموا بتسليم شهادات اتمام الدورة التدريبية “ابدا مشروعك” لعدد 24 شباب وفتاة من خريجى كلية الزراعة بالمحافظة، وتأتى هذه الدورة ضمن البرنامج القومي لتدريب 10 الاف من الشباب التي يتيحها الجهاز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وصرحت نيفين جامع بأن الجهاز قام بتمويل ما يقرب من 4 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل الى 76.5 مليون جنيه مما أتاح ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل0 بالإضافة الى المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالي 44 مليون جنيه اتاحت نحو 6 الاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة. كما تتضمن العرض انجازات الجهاز خلال عام 2017 حيث قام بضخ نحو 13 مليون جنيه لتمويل 213 مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاحت 461 فرصة عمل بالإضافة الى اتاحة منح بمبلغ 775 ألف جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية اتاحت حوالي 21 ألف يومية عمل وأكدت علي الجهد الكبير الذي يقوم به اللواء علاء أبو زيد لمساندة مشروعات الجهاز التنموية والتي من شأنها مكافحة البطالة و تحسين فرص المعيشة لأهالي المحافظة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33449678
تصميم وتطوير