الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

«جنح القاهرة الجديدة» تُبرئ مودة الأدهم وصديقتها في «خرق حظر التجوال»

«جنح القاهرة الجديدة» تُبرئ مودة الأدهم وصديقتها في «خرق حظر التجوال»

عبدالعزيز محسن

 

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، ببراءة  مودة الأدهم  وصديقتها «غادة» من اتهامها بالتحريض على خرق حظر التجوال، وتكدير الأمن، وتغريمها عن ارتكابها جريمة خرق الحظر مبلغ ألف جنيه، تأسيسًا على بطلان إجراءات القبض والتفيش، وما تلاهما من إجراءات.
وقال محامي «الأدهم» ، إن أجهزة الأمن ضبطتها ، وصديقتها «غادة»، من المنزل دون إذن قضائي.

وأضاف الدفاع: «موكلتي وصديقتها لم يٌضبطا في حالة تلبس، كما لم يحصل ضابط الشرطة المٌكلف بضبطهما على إذن بتفتيش هواتفهما المحمولة».

ودفع المحامي بانفراد الضابط بالشهادة، وحجب أفراد القوة عن الشهادة لعدم كشف حقيقة الواقعة، وحجز المتهمة دون وجه حق، إذ ضبطت المتهمتين كما قررتا في 27 مارس الماضي، واستمرتا يومين في قسم الشرطة دون تحرير محضر، وتحرر المحضر بتاريخ 29 مارس الماضي، بعد إجراءات باطلة، وتفتيش هواتفهما والحصول على الأرقام السرية.

وكانت قد تلقت أجهزة الأمن بلاغا من أحد الأهالي بقيام اليوتيوبر مودة الأدهم، بنشر مقطع فيديو وبصحبتها صديقتها من سكان «مدينتي»، يتضمن اختراق حظر التجوال وإثارة الرأي العام، وتحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقرار، وقيامهما بالنزول إلى الشارع لتصوير الفيديو وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي من الحساب الخاص بها على تطبيق إنستجرام مع وجود متابعين لها يقدرون بأكثر من مليون وخمسمائة ألف متابع.

وأثناء تنفيذ عملية التأمين تم ضبط المتهمة وصديقتها أثناء تصويرهما فيديو آخر بمدينتي، حيث تحرر محضرا رقم (64 إداري لسنة 2020).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55690310
تصميم وتطوير