السبت الموافق 11 - يوليو - 2020م

جمعية شباب سملا تكرم الدكتور محمد لبن تقديرا لدوره المجتمعي

جمعية شباب سملا تكرم الدكتور محمد لبن تقديرا لدوره المجتمعي

مصطفى النحراوى  _  سيد عبدالدايم

 

كرمت جمعية شباب سملا الخيرية بقطور بمحافظة الغربية ،الدكتور محمد صبحي لبن أخصائي الأمراض المعدية بمستشفي الحميات بطنطا،وذلك تقديرا لدوره المجتمعي الهام ومشاركته الفعاله مع أطباء الجيش الأبيض كخط دفاع لحمايتهم وعلاجهم من جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الأول عن كيفية إتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة جائحة كوفيد 19مايطلق عليه فيروس كورونا المستجد.

وأكد أخصائي الأمراض المعدية بحميات طنطا أن طبيعة الفيروس سلالة جديدة تم التعرف عليه لأول مره في مجموعه من حالات الالتهاب الرئوي في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، فهو ينتقل عن طريق الرذاذ التنفسي، الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسيه،عدم إتخاذ الإجراءات الإحترازية السليمه كالتباعد المجتمعي والتغذية السليمه وهما سلاحان للقضاء علي جائحة كورونا المستجد.

وأشار بأن هناك ركنان أساسيان للقضاء على أي وباء هما الاكتشاف المبّكر وعزل المرضى، أيضا متابعة المخالطين والتوعية الصحية خاصة في آداب العطس أو السعال والتزام المنزل في حال وجود أي أعراض تنفسية هذه الإجراءات كفيلة بالقضاء على انتشار المرض والجائحة.

وهناك نسبة تتراوح بين 60-70% ممن أصيبوا، تم شفاؤهم من المرض فالمرض فيروسي من السهل التعافي منه عبر تناول الأدوية الموضعية البسيطة ونسبة قليلة تحتاج إلى دخول مستشفى لا تتجاوز 10%.

وابرز أن نسبة عودة المرض لنفس الشخص الذي تعافى منه، لا توجد نسبة محددة، سوى أن بعض الدراسات القليلة نشرت عودة الإصابة لنفس المريض ولكن من غير المعروف إن كانت عودة لنفس المريض أم أنها الإصابة نفسها والتي لم يتم التعافي منها بشكل تام.

وأضاف أنه يجب أن تتوفر مسببات محددة للفحص، وليس من المطلوب من أي شخص عادي أن يقوم بإجراء الفحص. وأن الغذاء الصحي يزيد من مناعة الجسم وبالتالي يقلل ظهور أعراض شديدة أو مضاعفات من المرض،وإصابة الشخص من عدمها مرتبطة بالعادات الصحية الجيّدة كغسل الأيدي وآداب السعال، وتجنّب التجمعات الكبيرة وخاصّة بدون تهوية جيّدة،ولكن الطعام الجيّد، وممارسة الرياضة والنوم الجيّد، كل هذه عوامل تزيد من مناعة الجسم وتقلل من المضاعفات التي قد يسببّها الفيروس.

واختتم حديثه بنجاح المبادرة والدور المجتمعي الذي تحققه الجمعيه خلال الفتره الحاليه بالمشاركة بالقوافل المجتمعية المتنوعه للنشء والشباب،معربا عن ظهوره في لقاء إعلامي آخر للتوعية لأهله وأحبابه بالقرية لمجابهة فيروس كورونا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41991505
تصميم وتطوير