الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

جريمة شرف تهز منطقة عزبة المفتي 

جريمة شرف تهز منطقة عزبة المفتي 

 

كتبت : إيمان حامد

 

استقبل اليوم الأحد الموافق 1/5/2022 هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة فتاة داخل شقتها بمنطقة عزبة المفتي بدائرة القسم وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

وبالفعل تم إرسال فريق من البحث الجنائي وعند الفحص تبين العثور على جثة فتاة في العقد الثاني من عمرها مكبلة اليدين والقدمين وبها آثار خنق بالرقبة تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

ومن جانب آخر استمع رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود العيان للوقوف علي ملابسات الواقعة وتم التحفظ علي كاميرات المراقبة في محيط الجريمة لتحديد المترددين علي الشقة.

 

بينما قام رجال الأجهزة الأمنية بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والد الفتاة عقب اكتشافه أن ابنته على علاقة غير شرعية مع أحد الشباب في المنطقة.

 

والجدير بالذكر أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة غسلت عاري بأيدي وتم تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

وعلى صعيد آخر أن عقوبة القتل العمد يتحقق فيه أمران، إذا كان أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة في القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة في غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل في الغالب.

 

بينما تنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه يحكم على فاعل هذه الجناية أي جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى

 

 

كما أشار إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة المادة 32/2 عقوبات وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60688270
تصميم وتطوير