الجمعة الموافق 13 - ديسمبر - 2019م

جرجس بشرى يستنكر تصريحات زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المطالبة بغلق المساجد وطرد الآئمة ويصفها بالعنصرية

جرجس بشرى يستنكر تصريحات زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المطالبة بغلق المساجد وطرد الآئمة ويصفها بالعنصرية

القاهرة :- وليدعبداللطيف

 

استنكر الحقوقي والكاتب المصري جرجس بشرى التصريحات الصادرة مؤخرا ً عن “مارين لوبان” زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المطالبة بضرورة غلق المساجد وطرد الآئمة من فرنسا مع سحب الجنسية الفرنسية منهم من اجل القضاء على الإرهاب في فرنسا وذلك عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف فرنسا مؤخرا واودى بحياة عدد كبير من الضحايا .

 

 وأكد بشرى في تصريح خاص لـــ”البيان” أن تصريحات” لوبان ” عنصرية وتثير مشاعر المسلمين حول العالم ، موضحاً ان الإرهاب لا دين له ، وله اسباب كثيرة ، مؤكدا أنه يرفض كمصري مسيحي مثل هذه التصريحات غير المسئولة ، واكد بشرى انه يجب على الأزهر الشريف الذي هو منارة الإسلام الوسطي حول العالم أن يطلع بدوره الإنساني والديني في توضيح صورة الإسلام الصحيح للعالم كله وأن يرسل بعثات مدربة من الآئمة للخارج، وان يكف عن مخاطبة الداخل فقط بل يخاطب الجميع بلغاتهم .

 

 كما طالب بشرى شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب أن يصدر بيانا عاجلا ً يوضح فيه موقفه الشرعي من الجماعات والتنظيمات الإرهابية وهل هم مسلمون فعلا أم لا ؟؟؟ .

 

مؤكدا أن عدم تكفير الأزهر لتنظيم داعش الإرهابي أمر مثير للقلق ويجب على الازهر أن ينفض يده ويبرئ ذمته من جرائم القتل والإرهاب والتدمير التي ترتكب باسم الإسلام وإلا يكون موافقا عليها بالصمت ،وحتى لا يعطي ذريعة للغرب بربط الإرهاب بالإسلام كما قدم بشرى تعزية للحكومة الفرنسية واالشعب الفرنسي الشقيق في ضحايا الجريمة الإرهابية التي استهدفت فرنسا اول امس .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36366605
تصميم وتطوير