الأحد الموافق 21 - يوليو - 2019م

جرجس بشرى : سخرية رامي جلال عامر من الصلوات المسيحية جريمة تستوجب المحاكمة العاجلة

جرجس بشرى : سخرية رامي جلال عامر من الصلوات المسيحية جريمة تستوجب المحاكمة العاجلة

كتب:- وليدعبداللطيف

 

استنكر الكاتب والناشط الحقوقي والسياسي جرجس بشرى المقال الذي كتبه رامي جلال عامر بصحيفة المصري اليوم والذي جاء بعنوان ” صلاة النوم السياسية ” .

واوضح بشرى في تصريحات صحفية ان الكاتب سخر بل وازدرى بالعقيدة المسيحية والصلوات التي يصليها المسيحيين في صلواتهم وهي صلوات مقدسة بالنسبة لهم ، وهو ما اثار غضب في نفوس المسيحيين في مصر على مستوى العالم.

وتابع بشرى ان انتقاد الكاتب للبرادعي لا يعطيه الحق في السخرية من العقيدة المسيحية والنصوص المقدسة للمسيحيين وايذاء مشاعرهم ، وان حرية الرأي والتعبير لا تعني ابدا ًالانفلات والازدراء من عقائد الآخرين وصلواتهم ، واكد بشرى على أن حرية التعبير مكفولة ومصانة ولكن بشرط ان لا تخل بالمساس بحريات ومشاعر الآخرين ولا تعرض السلم والامن القومي للخطر .

موضحا أن ما ارتكبه الكاتب جريمة بشعة تستوجب بمحاكمته بتهمة ازدراء الأديان وتكدير الوحدة الوطنية وقد تندرج هذه الجريمة البشعة تحت بند قانون مكافحة الارهاب الذي يجرم التحريض على الكراهية وتعريض الوحدة الوطنية للخطر ، واضاف نحن نطالب القائم باعمال النائب العام المصري بضرورة ملاحقة الكاتب المذكور وتقديمه لمحاكمة عاجلة خاصة وان مصر تمر بظرف مفصلي وهام من تاريخها يستوجب ضرورة التوحد والاصطفاف الوطني في مواجهة القوى الاستخباراتية والإرهاب الذي تواجهه مصر .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32694326
تصميم وتطوير