الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

جراحة المسالك”بتيودور بلهارس” ينظم اللقاء العلمي السنوي الثانى

جراحة المسالك”بتيودور بلهارس” ينظم اللقاء العلمي السنوي الثانى

جراحة المسالك”بتيودور بلهارس” ينظم اللقاء العلمي السنوي الثانى 

 

عبد العزيز محسن

 

 

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث حول تنظيم المعهد اللقاء العلمى السنوى الثانى لقسم جراحة المسالك البولية، بالتعاون مع كلية الطب بشمال أونتاريو بكندا.

أشار التقرير إلى أن اللقاء تناول آخر التقنيات فى مجال جراحات مناظير المسالك البولية الأقل تأثيرا على المريض لعلاج حصوات المسالك البولية، ومشاكل تضخم البروستاتا الحميد، وكذلك الخيارات الجراحية المتاحة لعلاج أورام الكلى السرطانية، وجراحات إعادة البناء للمسالك البولية وخاصة لقناة مجرى البول وعنق المثانة.

ومن جانبه، لفت د. طارق الليثى رئيس قسم جراحة الكلى والمسالك البولية بمعهد تيودور بلهارس إلى أن اللقاء العلمى يأتى فى ضوء حرص القسم على مواكبة آخر التقنيات فى عالم جراحة المسالك البولية، وتبادل الخبرات مع الخارج، وتوثيق الصلة بمجتمع جراحى المسالك، مضيفا أن استمرارية اللقاء العلمى للعام الثانى على التوالى، مع عرض بث مباشر من غرف العمليات لأول مرة يعتبر نجاح كبير لقسم جراحة الكلى والمسالك البولية بالمعهد.

حاضر فى اللقاء د. حازم المنسى، ود. وليد شحرور الأستاذان المساعدان بكلية الطب شمال أونتاريو بكندا.

شهد اللقاء العلمى رئيس جمعية جراحى المسالك البولية المصرية، ورئيس برنامج الزمالة المصرية فى جراحة المسالك البولية، ورؤساء أقسام جراحة المسالك البولية بجامعات القاهرة، وعين شمس، وبنها، وطنطا، والمنوفية، و6 أكتوبر، وقناة السويس، والأكاديمية الطبية العسكرية، ووزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى أساتذة بارزين من مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، وأكثر من ٨٠ طبيب متخصص فى المسالك البولية من جميع أنحاء الجمهورية.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47525781
تصميم وتطوير