الخميس الموافق 09 - يوليو - 2020م

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تستعد لامتحانات نهاية العام الدراسى مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تستعد لامتحانات نهاية العام الدراسى مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب

كتب/ حمدي الطنطاوى 

توزيع ( كمامات وأدوات تطهير) علي الطلاب قبل الامتحانات 

تنفيذاً لقرارات المجلس الاعلى للجامعات التى أقرها أمس الدكتور خالد عد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن الاجراءات الاحترازية المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.
قامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء بتوفير كميات كبيرة من الكمامات وأدوات التطهير الشخصة لتوزيعها على الطلاب منذ لحظة الوصول الى أبواب الجامعة، وقبل دخول الامتحانات.
صرح بذلك الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أنه سيتم تطبيق الإجراءات على الامتحانات التحريريرة العملية والاكلينيكية وتشمل اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.


وأوضح الدكتور العزازى أنه سيتم إعداد الجداول بكل كلية لتكون على فترة واحدة، كما يتم العمل خلال فترة الامتحان بشكل مركزي؛ لتسيهل دخول الطلاب للجامعة بسهولة ويسر حيث يرعى ترك مسافات بين الطلاب في جميع اللجان.

وذكر الدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. أنه تم تحديد تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية للعام الدراسي 2019-2020، حيث تبدأ إجراءات وآليات عقد الامتحانات الخاصة بطلاب السنوات النهائية، للحفاظ على مستقبل الطلاب، ومن أجل حماية مستقبل مصر.


وأكد الدكتور الظواهرى، على ضرورة التزام الكليات بوجود مسافة بين كل طالب لا تقل عن 2 متر من جميع الجهات مع التنبيه علي الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات بساعة على الأقل.

وقالت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة إنه تم تخصص أكثر من معمل لإجراء الامتحانات العملية باعتبار كل معمل لجنة امتحانية واحدة، حيث يتم تعقيم اللجان الامتحانية وتطهيرها يوميا كما سيتم مراعاة توفير كافة وسائل وأدوات التطهير اللازمة داخل كل معمل مع توفير ملصقات للتوعية بآليات النظافة العامة وطرق الوقاية والسلامة من أجل حماية الطلاب.

الجدير باذكر أن وزارة التعليم العالي، كانت قد حددت أعمال امتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبار من 1 يوليو 2020، على أن يترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حده.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41937060
تصميم وتطوير