الخميس الموافق 09 - فبراير - 2023م

جامعة كفرالشيخ تنظم برنامجًا تدريبيًا عن كيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش 

جامعة كفرالشيخ تنظم برنامجًا تدريبيًا عن كيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش 

كتب السيد عنتر 

تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتورهناء طنطاوي مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، برنامجًا تدريبيًا في كلية التربية النوعية بكيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش.وجاء ذلك بحضور ، الدكتور نجلاء الأشرف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس وحضور طلابي.

وبدأ البرنامجً التدريبيً بعزف السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 وألقي الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة كلمة أوضح خلالها دور الاسرة والمفاهيم الأخلاقية .

وأكد د. العدوي أهمية تنظيم البرنامجً التدريبيً من أجل حماية المرأة ومناهضة أي مظهر من مظاهر العنف و التمييز ضدها، لذلك يتعاون المجلس القومي للمرأة مع الجامعة ومنظمات المجتمع المدني، حيث لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة دون حماية وتمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية من المجتمع.

وأكدت الدكتورميرنا ميلاد مدربة مؤسسة “مطمن” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة أهمية بناء الوعي المجتمعي عموما والجامعي بصفة خاصة ، للتصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة من خلال السعي إلي تغيير طريقة التفكير تجاه المرأة، وتحديد الآليات التي يمكن استخدامها لردع العنف ضدها بكافة أشكاله.

وعرفت “ميلاد” العنف والإيذاء البدني والتحرش وأنواعه وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته وتأثيرة وأثارة في الشارع من الناحية النفسية والعقلية والاجتماعية والمجتمع، و كيفية التعامل مع التحرش.

وأشارت إلي تعزيز قيم الوقاية والحماية للمرأة، ومساندتها وإدراك حقوقها وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز ضدها بمختلف صوره.

وتحدثت الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفرالشيخ عن نشاة المجلس القومي للمرأة وقالت أنه مجلس قومي حكومي مصري، منشأ بقرار رئيس الجمهورية رقم 90 لسنة 2000، ويتبع رئيس الجمهورية ، وأوضحت تشكيل المجلس واختصاصاته ، و لجان المجلس ، والموارد المادية ، و اختصاصات رئيس المجلس ، طبيعة عمل المجلس ، كأول آلية حكومية تعمل على النهوض بالمرأة المصرية في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، رسم اطار جديد للنهوض بالمرأة فيما يمكنها من تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتعليميا ، كما عمل على اعداد استراتيجية وطنية للمرأة المصرية بما يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ،كما يعمل المجلس على تنفيذ انشطته في اطار عده محاور منها محور التمكين الاقتصادي ويعد مركز تنمية المهارات هو الذراع الاقتصادي المنفذ لهذه الانشطة .

وصرحت الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفرالشيخ أن البرنامجً التدريبيً يأتي في إطارالتعاون المشترك والقائم بين الجامعة والمجلس القومي للمرأة، لتنفيذ العديد من الأنشطة الداعمة لجهود الجامعة من أجل دعم وتمكين المرأة والفتاة، بهدف توفير بيئة تعليمية هادئة وآمنة داخل الحرم الجامعي وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67595684
تصميم وتطوير