الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي لحمايه الطفل بالكويت

جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي لحمايه الطفل بالكويت

عبدالعزيز محسن

 

غادر صباح اليوم الأحد  وفد رفيع المستوى من جامعة عين شمس برئاسة أ.د.نظمي عبد الحميد  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة  متوجها الي دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في فعاليات المؤتمر الاول ؛ الذي تقيمه المنظمه العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل / بلجيكا (INICPT)
ويقام المؤتمر تحت شعار “الحمايه الاجتماعية والنفسيه والتربويه للطفل” في الفترة من 12-14 فبراير الجاري ، و يضم الوفد  ا.د عبد الوهاب جوده استاذ ورئيس قسم علم الاجتماع وعضو مجلس الاداره للمنظمه العالميه لحمايه الطفل ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر

واكد أ.د. نظمي عبد الحميد أن المؤتمر يهدف  الى مناقشة 7 مداخل وجلسات وورش عمل تدريبية لصقل المهارات الضرورية وسط مشاركة 30 مؤسسة عالمية ومحلية .

كما يقام على هامش المؤتمر ٣٧ معرض للهيئات والجمعيات العاملة في مجال الطفولة
ويعتمد علي 6 محاور اساسيه ومنها : التشريعات والقوانين الحمائية للطفل وقضايا الطفولة ومشكلاتها،  و الطفولة بين المخاطر النفسيه والاجتماعية،  الحمايه الاجتماعية والثقافية للطفل، والطفولة بين الحق في التعليم، وسبل الحمايه التربويه، واخيراً الطفولة ومخاطر تكنولوجيا الاتصال الحديثة .

كما تناول  ا.د عبد الوهاب جوده نبذة عن المنظمة ودورها في حماية قضايا الطفولة خاصة في مناطق النزاع ، مشيرا الي ان المنظمة تأسست عام 2014 وعملت على وضع رؤيتها الاستيراتيحية، لافتا إليّ أن المنظمة غير حكومية وغير ربحية ولديها مكاتب في دول الخليج بالاضافة الى مصر والأردن،  وتضم في عضويتها نخبة من الخبراء والمتخصصين، مشيرًا الى أن المؤتمر يستهدف الاخصائيون الاجتماعيون والمعالجون النفسيون والأكاديميون والطلبة من مختلف المراحل .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33525370
تصميم وتطوير