الخميس الموافق 05 - ديسمبر - 2019م

جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي الأول لحماية الطفل بالكويت.. صور

جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي الأول لحماية الطفل بالكويت.. صور

عبدالعزيز محسن 

شارك وفد جامعة عين شمس برئاسة ا.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة امس في فعاليات المؤتمر الأول لحماية الطفل الذي تنظمه المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل / بلجيكا (INOCPT ) بالتعاون مع كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت وبشراكة فخرية للمعهد العربي للتخطيط تحت رعاية وزير دولة الكويت لشئون الشباب محمد الجبري، تحت شعار “الحماية الاجتماعية والتربوية والنفسية للطفل .

وقام الوفد الجزائري بتقيلد ا. د.نظمي عبد الحميد ، ا.د عبد الوهاب جودة وشاح دولة الجزائر تقديرا لجهودهما وتعبيرأ عن الاخوة والصداقة بين البلدين وذلك بعد انتهاء الجلسة العلمية الاولى للمؤتمر الدولي الأول لحماية الطفل والمنعقد بدولة الكويت.
حيث ترأس أ.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس اولي جلسات المؤتمر التي حملت عنوان التشريعات والقوانين الحمائية للطفل وتناولت نماذج من المجتمعات العربية حاضر فيها الدكتور نبيل ونوغي من دولة الجزائر ‏الذي تحدث عن دور التنظيم القانوني في تكريس الحق في الرياض للطفل وفي التشريع الجزائري، كما اشارت الدكتورة إيمان خالد القطان من جامعة الكويت في كلمتها الي الحماية الجزائية للطفل بدراسة تحليلية للاطار القانوني للحماية الجزائية في التشريعات الجزائية الكويتية وفقا للمعايير القانونية الدولية لحقوق الطفل، ‏كما تناولت الدكتورة هاجر تركي نصار – قسم العلوم الإجتماعية جامعة قطر – حقوق الطفل في المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية واستعرضت الدكتورة منى الخواري رئيس اللجنة الوطنية لحماية الطفل بالكويت القانون واللجنه الوطنية والخبره الكويتية في هذا المجال.

‏واختتمت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للدكتور محمود حافظ الخبير الاجتماعي في مملكة البحرين عن حقوق الطفل المدنية بدول مجلس التعاون في ضوء الصكوك الدولية الخاصة بحقوق الطفل.

ومن ناحية اخري ترأس ا.د. عبد الوهاب جودة أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع بجامعة عين شمس وعضو مجلس إدارة المنظمة الجلسة الثانية للمؤتمر ودارت حول قضايا الطفولة ومشكلاتها وتحدث فيها الاستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الوهاب جودة عن دور جامعة عين شمس كنموذج
للمسئولية الاجتماعية للجامعات كآليه للحماية الاجتماعية للطفل في ظل مجتمع المخاطر ‏العالمي ،
وتحدث الدكتور خالد بن سليم الحربي وكيل كلية العلوم الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن السياسات الاجتماعية لحماية الطفولة في المملكة وثقافة العوامل والتشرد و إجراءات الحماية كما اشارت الاستاذة الدكتورة عبيدة صبطي من الجزائر عن جهود الحكومة الجزائرية في مجال الحماية الاطفال ، ‏كما تحدثت الأستاذة الدكتورة حنان محمد السالم قسم الاجتماع كلية الآداب جامعة عين شمس عن الإساءة الجنسية للأطفال و انعكاساتها على الأمن الاجتماعي عن طريق دراسة سيكولوجية في حتمية الموقع واختتمت جلسات اليوم الاول باحثة الدكتوراة حلا منير من جامعة عين شمس حيث تناولت موضوع الاطفال المهاجرين قسرياً بين التعرض لانتهاكات الحقوق ومتطلبات ‏الحماية الاجتماعية للطفل السوري في مخيمات اللجوء كنموذج .
من ناحية اخري تفقد وفد جامعة عين شمس برئاسة ا.د نظمي عبدالحميد المعارض المقامة على هامش المؤتمر الدولي، برفقة رئيس المنظمة العالمية، وممثل مفوضية شئون اللاجئين، والسفراء.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36160004
تصميم وتطوير