السبت الموافق 15 - ديسمبر - 2018م
//test

جامعة طنطا ضمن تصنيف «التايمز» لأفضل جامعات العالم

جامعة طنطا ضمن تصنيف «التايمز» لأفضل جامعات العالم

الغربيه هاني حسين

 

‎أعلن الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا والأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن ظهور جامعة طنطا ضمن تصنيف التايمز العالمي لأفضل جامعات العالم حيث انضمت الجامعة للتصنيف لأول مرة في مارس 2018، واحتلت في نتيجة التصنيف التي تم إعلانها اليوم المركز الحادي عشر محليا والعاشر بين الجامعات الحكومية.

 

كما حققت الجامعة المركز الأول في معيار «التدريس» حيث يعتمد التصنيف على 13 مؤشرا لتقييم الجامعات في خمسة مجالات هي ( التدريس، البحث العلمي، الإشارات المرجعية، العائد من الصناعة والتعاون الدولي) ويشغل معيار التدريس 30% من إجمالي معايير التصنيف، ‎ وأكد «سبع» أن دخول الجامعة في التصنيف يعد مؤشرا حيويا للجهود التي تبذلها الجامعة للنهوض بدورها إقليميا وعالميا وإبراز جهودها في تطوير التعليم والبحث العلمي. ‎كما أشار دكتور مصطفى الشيخ لدور الجامعة في النهوض بالبحث العلمي من خلال تشجيع الباحثين ودعم النشر في المجلات العالمية وزيادة مكافآت النشر.

 

‎يذكر أن تصنيف التايمز للتعليم العالي يتم بصورة سنوية للجامعات العالمية منذ عام 2010 ويقوم بالإعلان عن أفضل «ألف» جامعة جامعه علي مستوي العالم :

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26826282
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com