الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

جامعة طنطا تنظم لأول مرة مؤتمر عالمي للطاقة المتجددة مارس المقبل

جامعة طنطا تنظم لأول مرة مؤتمر عالمي للطاقة المتجددة مارس المقبل

الغربية _ مصطفى النحراوى _سيد عبدالدايم
أعلن الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث عن تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للبحث العلمي تحت عنوان “الطاقة المتجددة واستدامة المياه” في الفترة من 26 حتى 29 مارس 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور مصطفى الشيخ أن المؤتمر سيناقش أفضل الأبحاث العلمية في الطاقة المتجددة والاستخدام الأمثل للمياه ، موضحاً أن أهم محاور المؤتمر هي تقنيات الطاقة المتجددة وأنظمة تخزينها ، والمواد الجديدة المرتبطة بتطبيقات الطاقة ، وادارة الموارد المائية لانتاج المحاصيل ، ومعالجة وتحلية المياه ، والاعلام وقضايا الطاقة والمياه ، بالإضافة إلى المخاطر البيئية الناتجة عن الاستخدامات العلاجية ، والجوانب الاقتصادية والتحديات القانونية ، والاتجاهات المستقبلية نحو الطاقة واستدامة مصادر المياه في ضوء الحفاظ علي المناخ ، وتقنيات الاستشعار عن بعد وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن المؤتمر يعد ملتقى للعلماء والأكاديميين ورواد الصناعة على الصعيد الدولي لطرح الانجازات البحثية ، بالاضافة إلى الاستخدام الامثل للموارد الطبيعية والبشرية في مصر لجعلها منطقة من مناطق التميز في مجال الطاقة وادارة المياه.

وِأشار د. “الشيخ” أن برنامج المؤتمر يتضمن عقد ورش عمل عن “مبادئ وتطبيقات تقنيات الجيوماتكس: الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات االجغرافية” ، و”أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة بشبكة الكهرباء الرئيسية” ، و”الحفاظ على مياه الري في إطار التنمية المستدامة”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42894299
تصميم وتطوير