الثلاثاء الموافق 11 - أغسطس - 2020م

جامعة طنطا تطلق حملة وطنية بعنوان اتحضر للأخضر

جامعة طنطا تطلق حملة وطنية بعنوان اتحضر للأخضر

هاني حسين

أطلقت جامعة طنطا ،اليوم الاثنين، حملة وطنية بعنوان ” اتحضر للاخضر ” ، بالتعاون مع الفرع الإقليمي لشئون البيئة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالغربية ، وذلك بالحديقة الملحقة بمبني إدارة الجامعة .

افتتح الفاعلية الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون المجتمع والبيئة ، وبحضور الدكتور صبري علي النجار، أستاذ علم وظائف الأعضاء قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة طنطا،والمهندس أحمد شومان استشاري برنامج المخلفات الصلبة بالغربية ، والدكتور أشرف أبو الفتوح رئيس الفرع الإقليمي لشئون البيئة بالغربية ،والمهندس سعيد الشرقاوي استشاري البرنامج الوطني بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من طلاب كليات العلوم والهندسة بالجامعة .

وأكد الدكتور عماد عتمان،نائب رئيس جامعة طنطا لشئون المجتمع و البيئة،على دور المبادرة في توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وإدماجهم في العمل البيئي في ظل التغيرات المناخية التي تتزايد سرعتها من يوم إلى آخر، تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني، إلى جانب التوعية باتباع السلوكيات التي من شأنها المحافظة على البيئة باعتبارها مسئولية مشتركة بين المواطنين والدولة.

وأضاف المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بالغربية، أن حملة اتحضر للأخضر هي أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئي تحت رعاية رئيس الجمهورية ،تمتد لـ 3 سنوات وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وجعلها نظيفة وصحية، لافتاً أنه سيتم عقد دورات تدريبية وورش لعدد من طلاب السنوات النهائية بكليات العلوم والهندسة ، ضمن خطة البرنامج بالمحافظة ،خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال الدكتور صبري علي النجار، أستاذ علم وظائف الأعضاء قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة طنطا، أنه لابد من تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في المبادرة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ،لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة، وكذلك تسليط الضوء على دور الشباب في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والعمل على دمجهم بشكل أكبر في العمل البيئي.

وعلى هامش اللقاء قام البرنامج الوطني بتسليم 50 صندوق فصل مخلفات 40 لتر ،و 24 حاوية ‘ 120 لتر ‘ باللونين الأسود والأزرق ،و 450 برشور ، 450 فاكت شيت ، 100 تيشرت ،و100 كاب ،لجامعة طنطا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42852179
تصميم وتطوير