الجمعة الموافق 20 - مايو - 2022م

جامعة طنطا تشارك في مبادرة «العمل الحر» تأهيلًا لسوق العمل برعاية وزير التعليم العالى 

جامعة طنطا تشارك في مبادرة «العمل الحر» تأهيلًا لسوق العمل برعاية وزير التعليم العالى 

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، مشاركة الجامعة في مبادرة «العمل الحر»، المُقدمة من مايكروسوفت مصر ، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تفعيل أنشطة التدريب على التقنيات الحديثة للبدء في العمل الحر بالجامعات المصرية.

وأشار رئيس جامعة طنطا، إلى أن المبادرة تهدف إلى تأهيل طالبات وخريجات الجامعة ودمجهن بسوق العمل تزامنًا مع احتفالها باليوبيل الذهبى برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء، من خلال تدريبهن على المهارات التكنولوجية وإدارة الأعمال والمهارات الشخصية؛ لتمكينهن من خلق فرص جديدة من خلال العمل الحر، وتحقيق موارد مادية تكفل لهن “حياة كريمة”، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.

وأوضحت الدكتوره عبير علم الدين، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام ومنسق مبادرة العمل الحر بجامعة طنطا، أنه سيتم تدريب طالبات وخريجات جامعة طنطا على مهارات العمل الحر بالإضافة إلى المهارات التكنولوجية ومهارات إدارة الأعمال والمهارات الشخصية.

وأضافت أن شبكة الجامعات المصرية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع شركة مايكروسوفت مصر قد قامت بتدريب المرشحين من جامعة طنطا كمدربين بدءا من الأحد 17 ابريل 2022 تمهيدًا لتنفيذ التدريب للطالبات والخريجات بالجامعة فور الإعلان باعتمادهم كمدربين.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية متاحة «أونلاين» للراغبات من طالبات جامعة طنطا والخريجات في ضوء توجيهات الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، بأهمية التدريب والتأهيل في سوق العمل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60805524
تصميم وتطوير