الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

جامعة طنطا تسجل المركز الأول محليًا في “الهندسة والتكنولوجيا” وفقا لتصنيف التايمز العالمي

جامعة طنطا تسجل المركز الأول محليًا في “الهندسة والتكنولوجيا” وفقا لتصنيف التايمز العالمي

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 أعلن تصنيف التايمز العالمي للجامعات عن ظهور جامعة طنطا ضمن أعلي 500 جامعة (401-500) في”الهندسة والتكنولوجيا” ، وذلك في نسخة التصنيف وفقًا للموضوعات، كما حققت الجامعة أعلى نسبة بين الجامعات المصرية في معياري “الاستشهادات العلمية” و “التعليم” بهذا المجال.

كانت جامعة طنطا قد دخلت التصنيف هذا العام لأول مرة وحققت عالميًا المركز (801-1000) كما حققت مراكز مختلفة في تصنيف التايمز وفقا للموضوعات،  فظهرت في موضوع “العلوم الحياتية” في المركز(501-600)  وفي “العلوم الفيزيائية” حققت المركز (601-800) وفي موضوعات “الصحة السريرية وما قبل السريرية” حصدت المركز +601 .

وأكد الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن التقدم في التصنيفات المختلفة يأتي نتيجة الجهد الذي تبذله الجامعة للإرتقاء بتصنيفها، والذي يعكس دور الجامعة العلمي والبحثي، موضحا أن مقومات التقدم في التصنيفات العالمية متوفرة بقوة في جامعة طنطا ولم ينقصها سوى تطويرها وإلقاء الضوء عليها من خلال استراتيجية واضحة وآليات عمل محددة تقوم لجنة التصنيفات على تنظيمها.

كما وضح الأستاذ الدكتور  مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن قطاع الدراسات العليا قام بالفعل باتخاذ عدد من القرارات لتعزيز دور الجامعة البحثي وتشجيع الباحثين على النشر الدولي في مجلات علمية عالمية كما تم وضع عدد من الإجراءات التنظيمية في مجال النشر العلمي بما من شأنها إبراز الدور البحثي المتميز لباحثي جامعة طنطا والذي يكفل بدوره تحقيق التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42895705
تصميم وتطوير