الثلاثاء الموافق 07 - ديسمبر - 2021م

جامعة طنطا تختتم فعاليات القافلة الطبية بالوادى الجديد

جامعة طنطا تختتم فعاليات القافلة الطبية بالوادى الجديد

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

 

 

أنهت القافلة الطبية الشاملة لجامعة طنطا بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الجمعة أعمالها بقرية المنيرة مركز الخارجة بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء فى إطار دعم المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن القافلة الطبية استمرت لمدة يومين بمركز الخارجة نجحت خلالهما فى تقديم الرعاية الطبية لـ 2032 حالة، كما تم صرف الأدوية بالمجان، وإجراء 49 عملية جراحية لأبناء الوادى الجديد فى تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وطب الأسنان بمستشفى الخارجة التخصصي.

وقال الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، أن القافلة الطبية الشاملة ضمت 15 تخصصاً من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وطب الأسنان بجامعة طنطا ومزودة بأجهزة أشعة حديثة ومعامل طبية للكشف على المواطنين وتقديم كافة سبل الرعاية اللازمة لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب بجامعة طنطا، أن هذه القوافل تأتي استكمالاً لدور الجامعة الرائد فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الجامعة تنظم أكثر من قافلة طبية كل شهر، تضم القافلة نخبة متميزة من أطباء جامعة طنطا في كافة التخصصات الطبية، ويتم خلالها توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمرضي، وإحالة الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية لتلقي العلاج اللازم بالمجان.

من جانبهم أشاد أهالي الوادى الجديد بالفرق الطبية المشاركة فى القافلة من جامعة طنطا، وحسن رعايتهم للمرضى وتوفير العلاج اللازم لهم وإجراء الجراحات اللازمة للحالات الحرجة بالمجان.

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55790896
تصميم وتطوير