الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

جامعة طنطا تحتل المركز الثانى على مستوي الجامعات المصرية فى أبحاث كورونا 

جامعة طنطا تحتل المركز الثانى على مستوي الجامعات المصرية فى أبحاث كورونا 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

أعلن الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، بأن الجامعة احتلت المركز الثانى على مستوي الجامعات المصرية في عدد الأبحاث الطبية المقدمة حول فيروس كورونا  المستجد “كوفيد 19” متقدمة جامعة القاهرة وأسيوط، حيث شاركت مصر بـ 21 بحثاً لتحتل المركز التاسع عالميًا وتصبح الدولة العربية والأفريقية الوحيدة ضمن القائمة، بحسب موقع “finbold”.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أنه فى الوقت الذي يسارع فيه العالم للوصول إلى علاج لفيروس “كورونا” فإن جامعة طنطا تسعى بكل جد فى مجال البحث العلمي لمواكبة العالم فى الوصول إلى دواء. مشيرًا إلى أن الأبحاث الخمسة التى قدمتها الجامعة تناولت: “تجربة واقعية في علاج المرضى بفيروس كورونا”، “بيكربونات الصوديون المستنشقة كعلاج محتمل لمرضى فيروس كورونا”، و”كيفية التعامل مع مرضى فيروس كورونا أثناء العزل المنزلي”، و”فعالية وسلامة استخدام دواء Nitazoxanide  و Ivermectin في علاج فيروس كورونا”، و”فعالية وسلامة استخدام دواء الكلوروكين في علاج فيروس كورونا”.

وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بأن الجامعة تحاول تقديم المزيد من الدراسات فى جميع المجالات الطبية والاجتماعية والنفسية لمواجهة الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62142548
تصميم وتطوير