الإثنين الموافق 14 - أكتوبر - 2019م

جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

شهد أمس – السبت-  الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الماجستير بجامعة برلين التقنية بفرعها بالجونة .
كما شهد الاحتفال حضور وفد من ممثلى العديد من مؤسسات التعليم العالى البارزة كالهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة (DAAD) والملحق العلمى لسفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية إلي جانب بعض ممثلي عن وزارة التخطيط و بعض الشركات الصناعية.
صرحت السيدة الدكتورة أنجيلا أيتل، نائب رئيس جامعة برلين التقنية لشئون العلاقات الدولية، بأن جامعة برلين تهدف من خلال فرعها بالجونة إلى تأهيل كوادر من المهندسين يسعون لإيجاد حلول علمية وعملية للتحديات الرئيسية التى تواجه المنطقة وذلك من خلال برامج لمنح درجة الماجستير طبقا لنظام التعليم العالى بألمانيا فى العديد من تخصصات التنمية المستدامة وهندسة الطاقة وهندسة المياه والتنمية الحضرية.
أشاد السيد الدكتور أشرف حاتم خلال كلمته بالمستوي التعليمي الذي يتيحه النظام التعليمي الألماني لاسيما في المجال التقني والتعليم الفني مشيرا إلي عدد من المشروعات المثمرة في مجال التعاون العلمى بين البلدين علي المستوي التقني والتعليم الفني.
وجدير بالذكر بأن الاحتفال شهد بجانب تخريج عدد من الطلاب المصريين، طلاب أخرون من دول مختلفة كألمانيا وبريطانيا والهند وتايوان ونيجيريا وبعض دول أمريكا اللاتينية. كما تضمن الاحتفال عرض هؤلاء الطلاب لعدد من مشروعات التخرج والأبحاث التى تتناول تقديم الحلول العلمية لمشكلات عديدة تواجه قطاعات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة والتخطيط العمرانى وتدوير المخلفات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34878276
تصميم وتطوير