الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

جامعة المنيا تستضيف فعاليات المؤتمر الدولى الـ 35 لكلية الآداب

جامعة المنيا تستضيف فعاليات المؤتمر الدولى الـ 35 لكلية الآداب

كتبت – شيماء اليوسف
تصوير – مروة مهني

 

انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين لكلية الآداب جامعة المنيا ؛ تحت عنوان : ” التحديات التي تواجه العالم العربي في ظل التحولات العالميه المعاصرة ” تحت رعاية اللواء : عصام البديوي محافظ المنيا والدكتور : جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا والدكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر ؛ بمشاركة ١٤٠ باحثا من مختلف الدول العربية وبعض الدول الأجنبية الأخرى ، لتتواصل فعاليات المؤتمر ثلاث أيام ومن المقرر إنتهائه الأربعاء الخامس عشر من مارس الجاري .
وقد حضر المؤتمر لفيف من الأساتذة ورؤساء الأقسام بالكلية وبعض السادة عمداء الكليات الآخرى وأبناء وبنات الكلية ؛ اضافة إلى نخبة كبيرة من رموز محافظة المنيا على رأسهم المستشار العسكري للمحافظة ؛ حيث كان ضيف شرف المؤتمر ا / أسماء الكتيبي المستشار الثقافي للإمارات بالولايات المتحدة الأمريكية سابقا .
وقد أشار الجهمي : خلال كلمته إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه المجتمع العربي وإعتبرها تحتل موقع الصدارة بين كافة التحديات الأخرى هذا على حد قوله .
من ناحية أخرى ؛ قد إعتذر رئيس الجامعة عن حضوره المؤتمر نظرا لسفر مفاجئ خارج مصر وقد حضر نيابة عنه ؛ الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعه .

وقد أعرب د / كارل دونرت رئيس الجمعيه الجغرافيه الأوروبيه وأحد الباحثين المشاركين في المؤتمر عن غاية سعادته لوجوده في مصر قائلا : ” كان حلمي أن أزور مصر وشرف كبير لي دعوتي لهذا المؤتمر وسوف أكرر الزيارة مرة أخرى ؛ وأضاف : إن العالم يتغير وعلينا مواكبة هذا التغير ولأبد أن يرقى هذا التفاهم العالمي بين الشعوب .

1 2 3 4

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33405964
تصميم وتطوير