الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

جامعة المنصورة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان ” العودة للجذور”

جامعة المنصورة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان ” العودة للجذور”

كتب عصام مبارك
نظمت اليوم السبت كل من إدارة النشاط الثقافى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب جامعة المنصورة و إدارة التربية العسكرية بالجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ندوة ” العودة للجذور” التى أقيمت تحت رعاية ا.د أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و ريادة ا.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة بجامعة المنصورة.
حضر هذه الندوة كل من الدكتور شريف صلاح الدين استشارى التدريب والتطوير وخبير التنمية البشرية ، المقدم تامر العوضى مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة ، الاستاذة هدى عبد الرحمن مدير ادارة النشاط الثقافى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب .
أشار الدكتور شريف صلاح الدين استشارى التدريب والتطوير وخبير التنمية البشرية إلى أن الابتسام يجعل الإنسان جاذب للعلاقات الاجتماعية ولذا من الضرورى أن يحرص الإنسان على الابتسامة الصافية رغم ضغوط الحياة .
ونوه صلاح الدين بأن هناك ٣ عناصر تمثل دستور الحياة وتتمثل فى : ما تفكر فيه يتمدد فى العقل على حساب موضوعات أخرى ، ما نسمعه ونردده كثيرا يسهل حفظه ، ما تمارسه بانتظام سوف نتقنه.
وطالب صلاح الدين الحضور بترتيب الأفكار لانها ستصبح أفعال التى ستصبح بعد ترتيبها عادات والتى ستصبح طباع تحدد مصير الإنسان ولذا من الضرورى التريث قبل ممارسة بعض العادات السلبية.
وأضاف صلاح الدين أن العوامل التى تشكل الشخصية تتمثل فى العادات المكتسبة ، المهارات التى تم تعلمها والقدرة على التعلم ، الومضة الإبداعية.
كما تحدث عن مكانة مصر فى القلوب ومكانتها فى الكتب السماوية ، مراجعة المعتقدات والأفكار كل فترة واعادة التفكير للوصول لحقائق الأمور كما استعرض الفرق بين الفشل والنجاح والاستسلام .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35049404
تصميم وتطوير