الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

جامعة القاهرة تحتفل بتدشين مركز التميز في العلوم الزراعية |غداً

جامعة القاهرة تحتفل بتدشين مركز التميز في العلوم الزراعية |غداً

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

 

 

تشهد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، غدًا الخميس 28 مارس الجاري، حفل تدشين أول

 

مركز للتميز في العلوم الزراعية بمصر بالشراكة مع جامعة كورنيل الأمريكية، إلى جانب تحالف كبري الجامعات الأمريكية، وهي جامعة كاليفورنيا ديفيز، وجامعة برودو، وجامعة ولاية ميتشجان، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد وقع مذكرة التعاون مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز للتميز العلمي في مجال الزراعة بجامعة القاهرة، لتكون كلية الزراعة بالجامعة هي الشريك الوحيد والحصري لهذا التحالف.

 

وتبدأ فعاليات حفل تدشين مركز التميز العلمي في العلوم الزراعية في الساعة 5 مساءًا بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور عمرو مصطفي عميد الكلية، وبحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، والسيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، ورؤساء وعمداء الجامعات الأمريكية المشاركة في مشروع مركز التميز العلمي، وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مركز التميز العلمي بكلية الزراعة بالجامعة، يهدف إلى العمل في المشاريع العملاقة التي وضعتها الدولة، مثل تطوير طرق الزراعة باستخدام الصوب الزراعية، والاستزراع السمكي، والثروة الحيوانية وتربية الماشية، وتحسين الإنتاج الداجني، واستصلاح الأراضي بالطرق المتطورة، واستخدام الطرق الحديثة للإرشاد والتسويق الزراعي، والمساهمة في تطوير البحث العلمي في المجال الزراعي والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد القومي المصري.

 

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة مهتمة بالتعاون مع الجامعات الأمريكية في العديد من المجالات البحثية ودعم الروابط العلمية بين الباحثين المصريين والأمريكيين، لافتًا إلى أن مركز التميز العلمي بكلية الزراعة بالجامعة يقوم علي إنشاء برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية، وتقديم الدعم للبحوث العلمية في مجال الزراعة، وبناء جسور التواصل مع كافة العاملين بالقطاع الزراعي لرفع كفاءة هذا القطاع، ومواكبة الخطة القومية للتنمية المستدامة – رؤية مصر 2030.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إن مركز التميز العلمي في العلوم الزراعية بالكلية، يعمل علي دعم و تطوير التعليم الزراعي بمصر من خلال منح دراسية داخلية، ومنح تدريب بالولايات المتحدة الأمريكية للطلاب والأساتذة والعاملين بالقطاع الزراعي علي مستوي جمهورية مصر العربية، وذلك بالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة في مختلف كليات الزراعة ومراكز البحوث والمعاهد البحثية المتخصصة في العلوم الزراعية، وكبري الشركات العاملة في المجال الزراعي.

 

وأوضح عمرو مصطفي، أن رؤية الكلية تتمثل في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية واغتنام الفرص الناشئة في الزراعة المصرية التي تتطلب شراكة قوية ونظام تعليمي متقدم وأبحاث تطبيقية موجهة نحو السوق المصري، وذلك استرشادًا بالأهداف الطموحة لرؤية مصر 2030.

 

ويتضمن برنامج حفل تدشين مركز للتميز في العلوم الزراعية، كلمات لرئيس جامعة القاهرة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي، ونائب رئيس جامعة كورنيل الأمريكية، وعميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34995701
تصميم وتطوير