الإثنين الموافق 18 - يناير - 2021م

«جامعة القاهرة» تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

«جامعة القاهرة» تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

 

«جامعة القاهرة» تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

عبدالعزيز محسن

 

تحتفل جامعة القاهرة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمعرض فني ومشغولات يدوية وابتكارات خاصة بالطلاب ذوي الإعاقة أمام المكتبة المركزية الجديدة تحت رعاية د.محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وقال د.محمد الخشت أننا نستهدف من الاحتفالية إدخال البهجة والسرور على قلوب الطلاب متحدي الإعاقة والتأكيد على دور الجامعة في التعريف بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وابداعاتهم ودعمهم بكافة السبل الممكنة والتأكيد على ضرورة دمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع والاهتمام بهم ورعايتهم، وتعزيز هذه القدرات ليصبحوا أداة لبناء المجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة أطلقت مبادرة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع تضمنت العديد من الفعاليات منها قيام كلية العلاج الطبيعي بعمل دورة تدريبية في تعليم لغة الإشارة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، كما تعمل الجامعة على استقبال لجنة من إدارة التجنيد والتعبئة، لتقديم خدماتها وإنهاء المواقف التجنيدية لطلبة الجامعة من ذوي الإعاقة.

وقال د.محمد الخشت، إن جامعة القاهرة حققت طفرة كبيرة في حقوق ذوي الإعاقة، وتولي اهتمامًا بالغًا بهذا الملف وتقدم لهم الرعاية والاهتمام باعتبارهم فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل، مشيرًا إلى أنه تم انشاء وحدة بالجامعة لذوي الإعاقة لسهولة التواصل معهم وحل مشكلاتهم.

وأكد د.محمد الخشت على سعي الجامعة لخلق تفاعل مجتمعي داخل الجامعة للاهتمام والوفاء بحقوق متحدي الإعاقة حتى يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع، فمتحدي الإعاقة هم أصحاب قدرات خاصة وظهر منهم نوابغ في كافة المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والرياضية وغيرها وحصدوا لمصرنا العديد من الميداليات الفضية والذهبية على المستوى الأوليمبي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47324023
تصميم وتطوير