الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

جامعة الفيوم: مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم على مستوى الجامعات المصرية

جامعة الفيوم: مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم على مستوى الجامعات المصرية

 

الفيوم. محمد عبد القوى

 

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، أعلنت جامعة الفيوم عن انطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية ونوابهم تحت شعار “طلاب قادرون باختلاف”

 

بحضور د. وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأ.د أحمد بقوش، رئيس لجنة تحكيم المسابقة، وأ.د أحمد علي، عضو لجنة التحكيم، ود. دعاء حسني، عضو لجنة التحكيم، وذلك اليوم الإثنين 16 مايو 2022 بقاعة المؤتمرات بالمدرجات المركزية.

 

أكد أ.د محمد فاروق الخبيري، أن المبادرة تنطلق للمرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، على هامش استضافة جامعة الفيوم للقاء القمي الثامن لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين، وتهدف المسابقة إلى تأهيل الطلاب للتعامل بشكل لائق مع ذوي الهمم، والسعي نحو رفع الوعي بقضاياهم ودمجهم بشكل أكبر في المجتمع.

 

وأشار سيادته إلى أن مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية ونوابهم تعد مبادرة منفصلة عن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين، كما سيتم تكريم الطلاب أصحاب المراكز الأولى بدرع خاص بالمبادرة.

 

من جانبه تابع د. وائل طوبار، أن المبادرة تم تنظيمها لقياس مدى وعي الاتحادات الجامعية بقضايا الطلاب ذوي الهمم، ومدى مشاركتهم في المسابقات والأنشطة الطلابية بالجامعات.

 

وأوضح سيادته أن المسابقة تهدف إلى اقتراح برامج ودورات تدريبية تسهم في تنمية قدرات الطلاب ذوي الهمم وتجهيزهم لسوق العمل، كما سيتم رفع المقترحات والتوصيات ذات الأهمية للجهات المختصة لتنفيذها.

 

فيما أوضح أ.د أحمد بقوش، أن معايير تقييم المسابقة تتضمن قياس الثقافة العامة للطلاب، ومهارات العرض، والمحتوى والابتكار في تناول الموضوع من خلال كتابة مقال، وتقديم عرض تقديمي يوضح مقترحاته حول كيفية تنمية قدرات الطلاب ذوي الهمم والتعامل معهم بشكل مناسب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62130289
تصميم وتطوير