الخميس الموافق 05 - أغسطس - 2021م

جامعة الفيوم: تواصل فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات

جامعة الفيوم: تواصل فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات

الفيوم – محمد عبد القوى

تحت رعاية أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي، وأ.د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، تواصلت فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية، والذي تستضيفة جامعة الفيوم في الفترة من ١٢ وحتى ١٥ من يوليو ٢٠٢١ بمشاركة طلاب ممثلين لعشرين جامعة مصرية.
وتنوعت الفعاليات والاختبارات التي يتم من خلالها اختيار الثلاثة مراكز الأولى (طلاب) والثلاثة مراكز الأولى (طالبات) على مستوى الجامعات.
ويتم اختيار الطلاب الفائزين بعد اختبارهم في مجالات متنوعة منها العرض التقديمي، والسمات الشخصية، وإدارة الحوار، ويتم من خلاله قياس ثقة الطالب بنفسه، وقدرته على جذب انتباه الحاضرين، وكفاية وصحة المعلومات التي يعرضها، إلى جانب ذلك يتم عقد اختبارات في اللغتين العربية والإنجليزية، لقياس مدى قدرة الطالب على التحدث بلغة سليمة خالية من الأخطاء.
اما الاختبار الثالث فيدور حول التنمية البشرية وخدمة المجتمع، وفيه يتم قياس مدى مشاركة الطالب في خدمة المجتمع، من خلال الأنشطة الخدمية والإنسانية، ونقل تجاربه للآخرين، والسعي نحو الربط بين الجامعة والمجتمع.
وجاء المحور الرابع حول التفوق العلمي، وفيه يتم الأخذ في الاعتبار تفوق الطالب خلال مراحل الدراسة، وحصوله على درجات عالية.
أما الاختبار الخامس ففيه يتم قياس ثقافة الطلاب العامة ومدى اطلاعهم على القضايا ذات الشأن العام محليا وعالميا.
وجاء الاختبار الأخير حول الأنشطة الطلابية؛ حيث يتم التعرف علي مدى مشاركة الطالب في الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل الكلية والجامعة، على مستوى الجامعات.
يذكر أن عدد الطلاب الملتحقين بتلك الاختبارات ٨٠ طالبًا وطالبة ممثلين لعشرين جامعة مصرية بما فيهم الجامعة المستضيفة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52530388
تصميم وتطوير