الأربعاء الموافق 29 - سبتمبر - 2021م

جامعة الفيوم تنظم احتفالية رأس السنة الهجرية

جامعة الفيوم تنظم احتفالية رأس السنة الهجرية

 

الفيوم – محمد عبد القوى

 

 

شهد الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالية رأس السنة الهجرية والتي استضافت الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، والدكتور عصام الروبي، من علماء الأزهر الشريف، ونظمتها الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية، بحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات والأستاذ الدكتور أحمد حسني، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور عماد عبد السلام، المستشار لرئيس الجامعة، ووكيل وزارة الأوقاف بالفيوم ورئيس المنطقة الأزهرية بالفيوم وممثلين عن الأوقاف والأزهر الشريف، وعدد من الطلاب وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/٨/٢٣ بقاعة الاحتفالات الكبرى.

 

قال أ.د محمد سعيد أبو الغار أن هجرة النبي محمد-صلى الله عليه وسلم- مناسبة هامة تعلمنا العديد من الدروس والعبر والصبر والمثابرة والتمسك بدعوته- عليه أفضل الصلاة والسلام- رغم المخاطر التي أحاطت به من كل مكان.

 

وأشار سيادته إلى أن إدارة الجامعة تحرص على الاحتفاء بالمناسبات المختلفة وتعمل على استضافة العديد من الرموز في مختلف المجالات لتنمية عقول شباب الجامعة ورفع درجات الوعي لديهم وتزكية الجوانب الإيجابية في نفوسهم، موجها خالص الشكر لضيوف الجامعة الكرام لحضورهم تلك الاحتفالية الطيبة.

 

فيما تناول د. حسن سليمان الحديث حول أهمية صيام يوم عاشوراء بوصفه مكفرا لذنوب عام كامل، موضحا الفارق بين عاشوراء المسلمين وعاشوراء اليهود وفضل صيام يوم تاسوعاء.
كما أشار سيادته إلى أن بعض العلماء ارجعوا صيام النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- ليوم عاشوراء تكريما وأحياء لشريعة سيدنا موسى- عليه السلام- واحتفاء بنجاته من الغرق
فيما شرح د. عصام الروبي الآية الكريمة التي وردت بصورة التوبة حول هجرة النبي- صلى الله عليه وسلم- والتي توضح أن الله- سبحانه وتعالى- نصر نبيه رغم أن أهله أخرجوه من مكة وهي أحب الأوطان إلى قلبه- عليه أفضل الصلاة والسلام- ثم عاد إليها فاتحا منتصرا متسامحا.

 

وأضاف سيادته أن الآية الكريمة تؤكد على أهمية حب الوطن والتمسك به، وكذلك الصبر والمثابرة والكفاح الذي قدمه النبي- صلى الله عليه وسلم- من أجل نصرة دعوة الإسلام.
كما تخلل الاحتفالية فقرة للإنشاد الديني قدمها الطالب عبد الرحمن محمد عباس، الطالب بجامعة الأزهر، والطالب إسلام يونس، بجامعة الفيوم، وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم السادة الضيوف وإهدائهم درع الجامعة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54004045
تصميم وتطوير