الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

جامعة الفيوم تنشىء صندوق رعاية لأسر أعضاء هيئة التدريس والاجهزة المعاونة 

جامعة الفيوم تنشىء صندوق رعاية لأسر أعضاء هيئة التدريس والاجهزة المعاونة 

الفيوم – محمد عبد القوى

 

عقد أ.د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم اجتماعًا بالسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لمناقشة مقترح صندوق رعاية أسر أعضاء هيئة التدريس

والهيئة المعاونة (المتوفين)

 

جاء ذلك بحضور أ.د محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و عمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وذلك اليوم الإثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١ بقاعة الاحتفالات الكبرى.

 

صرح أ. د أحمد جابر شديد أن الهدف من إنشاء الصندوق هو تحسين أحوال أسر المتوفين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، في ظل انخفاض العائد المادي للمعاش.
مؤكدا أن المشروع في الأساس يقوم على مبدأ تكافلي، ولا يهدف إلى تحقيق مكاسب، مضيفًا أن الاشتراك في المشروع اختياري، وأن مصادر تمويل المشروع هي اشتراكات  أعضاء هيئة التدريس المشتركين في المشروع، دون تدخل اي جهة أخرى في عملية التمويل.

 

 

وأضاف شديد أن تنظيم تلك العملية سيكون من خلال نادي أعضاء هيئة التدريس، على أن يتم تحديد رقم حساب خاص بصندوق الرعاية بعيدًا عن حساب النادي، ويحق للمشتركين انتخاب مجلس إدارة للمشروع.

 

كما تمت مناقشة العديد من النقاط حول عملية الاشتراك واستحقاق الصرف، وتم التوافق بين السادة الحاضرين على عدم السماح لعضو هيئة التدريس باستراد المبلغ الذي قام بدفعه في حال رغبته في الانسحاب من المشاركة في صندوق الرعاية.
وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم مخاطبة عمداء الكليات بضرورة الإفادة بأسماء  أعضاء هيئة التدريس الراغبين فى الاشتراك، على أن يتم الموافقة على اعتماد تفعيل الصندوق بمجلس جامعة الفيوم لشهر يونيو المقبل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51354893
تصميم وتطوير