الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

جامعة الفيوم: اليوم الثاني للدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات

جامعة الفيوم: اليوم الثاني للدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات

 

الفيوم – محمد عبد القوى

 

 

تحت رعاية أ.د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم استمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات، التي تنظمها جامعة الفيوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالفيوم، وذلك اليوم الإثنين 31 مايو 2021 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور عدد من الأئمة والدعاة.

 

تناولت المحاضرة الأولى لليوم الثاني مناقشة مفهوم التواصل الفعال، وحاضرت خلالها د. إيمان عزت المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب بالفيوم.

 

وتضمنت المحاضرة الحديث حول مفهوم التواصل وأهميته، باعتباره حاجة إنسانية في الأساس تقوم على أساس تبادل الأفكار والمعارف، دون الحجر على حرية وآراء الآخرين، ووجهت الحاضرين بأهمية التواصل، حيث يمثل نقطة ارتكاز أساسية لاستقرار الحياة الإنسانية وتوازن المجتمع.

 

وأشارت سيادتها إلى ضرورة استخدام الدعاة والأئمة للغة بسيطة وسلسلة لتوصيل الأفكار السليمة للجمهور وتصحيح المفاهيم الغامضة حول الموضوعات المختلفة.

 

كما تطرقت أيضا للحديث حول وسائل التواصل الاجتماعي وصرحت بأن اللغة هي الأداة الأساسية للتواصل مع الآخر ومن ثم فلا بد من خلق لغة مشتركة وفهم مشترك كي نتواصل مع الاخرين.

 

وخلال المحاضرة قامت د. إيمان عزت بتنظيم اختبار عملي بسيط يوضح كيفية تنظيم عملية التواصل مع الآخر، كما استمعت سيادتها لتساؤلات ونقاشات السادة الحاضرين، وقامت بالرد عليها ولاقت المحاضرة استحسانا لدى الحاضرين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51352061
تصميم وتطوير