الأحد الموافق 24 - أكتوبر - 2021م

جامعة الفيوم استمرار فعاليات دورة تدريب الأئمة والوعاظ لليوم الثاني على التوالي

جامعة الفيوم استمرار فعاليات دورة تدريب الأئمة والوعاظ لليوم الثاني على التوالي

 

الفيوم – محمد عبد القوى

 

تحت رعاية أ.د محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ.د إمام عبد الفتاح، عميد كلية دار العلوم، استمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها الجامعة للوعاظ والأئمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة حول إعراب الآيات القرآنية المختلف عليها في الإعراب الظاهري، حاضر خلالها د. محمد عبد العظيم، الأستاذ بكلية دار العلوم وذلك اليوم الأربعاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ بمدرج١ بكلية دار العلوم.

أوضح د. محمد عبد العظيم أن معرفة الأوجه الصحيحة لإعراب الآيات يأتي على درجة كبيرة من الأهمية، حيث يمثل ذلك مدخلا للمشككين في صحة القرآن الكريم في بعض الأحيان.

كما استعرض سيادته آيات كريمة من سورة البقرة وإبراهيم والتوبة والأعراف والمنافقون، وبيَّن فيها الأوجه الإعرابية المختلفة، كما فسَّر أقوال المفسرين والأدباء في سبب مجيء الآيات على هذا النحو الإعرابي البعيد.

واختتمت المحاضرة بمقدمة مبسطة حول بعض ألفاظ الأحاديث النبوية التي ينطقها الوعاظ بشكل خاطئ، كما استمع سيادته لأسئلة الأئمة الحاضرين وقام بالرد عليها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54663642
تصميم وتطوير