الأحد الموافق 05 - ديسمبر - 2021م

جامعة الإسكندرية تناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠/٢١ فى ظل الأجراءات الأحترازية

جامعة الإسكندرية تناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠/٢١ فى ظل الأجراءات الأحترازية

إيناس سعد

 

 

 

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية اليوم الخميس برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب، استعدادات الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٠، واتخاذ بعض الإجراءات الإستثنائية بناء على الأوضاع الصحية، وحرصآ على سلامة كافة المنتسبين للجامعة.
حيث قرر المجلس رفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الحالى، بالنسبة للمحاضرات الحضورية، وابقائها بالنسبة للمحاضرات الأونلاين بحسب ماتعلنه كل كلية، والسماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح بأستكمال المحتوى العلمى للمقررات بدون إخلال بالمنهج.

 

 

كما تقرر إلغاء إمتحانات الشفوى، التى لم تجرى بعد واضافة درجاتها للإمتحان التحريري، أسوة بما تم فى العام الماضي، وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2021 بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعى واتخاذ ما يلزم من اعمال التطهير وتعقيم، وانهاء أعمال الإمتحانات يوم 4 فبراير كأخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يستثنى للكليات الانتهاء من اعمال الصيانة والتطهير استعدادآ لبدء الفصل الدراسي الثانى.

 

 

كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الاعذار المرضية اثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا (الاشتباه ـ التأكيد) وما يتبعها من عزل منزلى او بمستشفيات العزل , وتقبل الاعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطى الطالب فرصة اخرى لأجراء الاختبار .
واستعرض الدكتور سامح نخله مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة نتائج 34 زيارة للوقوف على الملاحظات العامة لزيارات الدعم والمتابعة العملية التعليمية ، وتقديم الدعم و الإقتراحات للكليات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55748923
تصميم وتطوير